الأخبار العاجلة

جراحو مدينة الطب يجرون عمليات جراحية نادرة

بغداد ـ الصباح الجديد: 

تمكن فريق طبي في عمليات الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخصيصية من اجراء عملية نادرة اجريت لـ( 400 ) مريض في العالم فقط لمريضة تعاني من بقاء الغدة الدرقية على اللسان. 

وقال الدكتور الجراح ليث علي محمود ان هذه العملية هي من العمليات النادرة التي اجريت في العالم وهذه هي العملية 401 التي اجريت لامرأة تبلغ من العمر 28 عاما تعاني من بقاء الغدة الدرقية على اللسان. 

واوضح الدكتور محمود ان سبب استئصال الغدة الدرقية لانها بقيت على لسان المريضة منذ الولادة مما تسبب بنزيف مستمر للمريضة اضافة الى عسر البلع عند الاكل ومخاطر من التسبب بسرطان اللسان والرئة.

واشار الدكتور محمود وهو اختصاصي انف واذن وحنجرة الى ان الفريق الطبي الذي اجرى العملية مع الاختصاصي الدكتور مثنى موحان والدكتورة هبة علي شاكر اضافة الى طبيبي التخدير مخلد الجاف ومحمد الموسوي .

وتابع ان الملاك التمريضي المساعد الذي شارك بالعملية يتكون من علي حمزة وكاظم جبر اضافة الى مساعدي التخدير رزكار مولود وسهاد كاظم.

والجدير ان مدينة الطب تستقبل كل الحالات الطارئة والمستعصية من جميع انحاء العراق واجراء عمليات نادرة للمرضى وتقديم افضل الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة