أمانة بغداد تعلن مشاركة أكثر من 100 آلية في الجهد العسكري والأمني

 بغداد ـ الصباح الجديد: 

اعلن امين بغداد المهندس نعيم عبعوب الكعبي عن مشاركة اكثر من 100 آلية متنوعة الاحجام والاغراض في الجهد العسكري والامني ضد عناصر داعش الارهابية.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن الكعبي قوله ان « امانة بغداد شاركت بجهد آلي وهندسي كبير يضم اكثر من (100) آلية ومعدة لتقديم الدعم اللوجستي للقوات العسكرية والامنية التي تقوم بمهام قتالية في حزام بغداد الشمالي لمطاردة عناصر داعش الارهابية وتطهير المناطق واعادة الامن والاستقرار الى ربـــوعها «.

واضاف الكعبي ان « الجهد الآلي لامانة بغداد المشارك في العمليات القتالية تضمن آليات حوضية لنقل الماء الصالح للشرب للقطعات الامنية والمتطوعين وجرافات لإقامة السواتر واغلاق الممرات التي يستعملها الارهابيون في تنقلهم الى جانب عجلات صغيرة ومتوسطة الحجم لنقل المؤن والاغذية والمستلزمات الضرورية لزيادة زخم العمل العسكري ضد الارهابيين «, لافتا الى ان « امانة بغداد سترسل المزيد من التعزيزات الى الميدان في حال طلب القوات الامنية لذلك « .

وثمن امين بغداد الجهود المتميزة التي تبذلها ملاكات امانة بغداد التي لبت نداء المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي وتحشيد كل الطاقات والامكانيات والمشاركة الفعلية في العمليات القتالية ضد عناصر داعش «، مشيراً الى ان «احد منتسبي امانة بغداد تعرض الى اصابات خلال تأدية واجبه الوطــــني عند حزام بغداد الشمالي «.

على صعيد متصل كرم امين بغداد احد الجرحى الذين شاركوا في تنفيذ واجبهم الوطني والشرعي في الدفاع عن العراق ضد عناصر داعش الارهابية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « الكعبي زار احد منتسبي امانة بغداد الذي جرح خلال مشاركته كسائق آلية في اسناد الجيش العراقي والقوات الامنية في عملية مطاردة عناصر داعش الارهابية في مناطق حزام بغداد وتطهيرها من فلول المجرمين «.

واضافت ان « أمين بغداد كرم هذا المنتسب وعائلته لما بذله من جهود كبيرة في العمليات الامنية الى جانب تكريم منتسبي امانة بغداد من سائقي الآليات المشاركين الى جانب القوات الامنية التي وصل عددها الى اكثر من (100) آلية تشمل العجلات الحوضية لنقل الماء الصافي وجرافات لاقامة السواتر الترابية « .

واكد الكعبي ان « هذه المجموعات الارهابية لن تستطيع ان تثني ارادة الشعب العراقي المتطلع الى السلام والحياة الكريمة من خلال بذل الغالي والنفيس وقيام الجيش العراقي الباسل بتسطير اروع الملاحم الخالدة عبر تصديه لزمر الشر والاجرام « .

كما نظمت امانة بغداد حملة لدعم واسناد القوات المسلحة في حربها ضد عصابات داعش الارهابية بالتعاون مع وزارة الثقافة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة