الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في ناحية الرشيد جنوبي بغداد * اعتقال 31 مطلوباً بعمليات دهم في مناطق بابل
استهداف سيطرة أمنية بتفجير انتحاري بالفلوجة * مقتل 10 إرهابيين بهجوم غربي مدينة الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنياً قُتل وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في ناحية الرشيد جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح مُتفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “الحصيلة النهائية لتفجير السيارة الملغمة الذي استهدف، مساء يوم الجمعة ، محطة لتعبئة الغاز حي الإعلام جنوب غربي بغداد بلغت خمسة قتلى و14 جريحا”.
ديالى – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، عن بؤرة جديدة لتنظيم “داعش” الارهابي شمال شرق ب‍عقوبة، محذرا من خطورتها نظرا لموقعها الجغرافي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “بساتين قرية الكبة (8 كم شمال العبارة) أصبحت بؤرة جديدة لتنظيم داعش وهناك تجمعات لعناصره على وفق المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا”، لافتا إلى أن “الهجوم الأخير قبل يومين على إحدى نقاط المرابطة الامنية في محيط القرية دليل على خطورة ما يحدث في تلك البساتين”.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بأن راعً قتل بانفجار عبوة ناسفة في قصبة البشير بناحية تازة جنوب المحافظة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة من مخلفات داعش كانت موضوعة على جانب الطريق في قصبة بشير التابعة لناحية تازة (١٥ كم جنوب كركوك)، انفجرت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، لدى مرور راع ما ادى الى مقتله في الحال”.

بابل – عملية استباقية
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت باعتقال 31 مطلوبا للقضاء في عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني أن “قوة مشتركة من الشرطة وبالتنسيق والتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني تمكنت من اعتقال خمسة مطلوبين خلال عملية استباقية نوعية نفذتها في مناطق عجرش والخربانة والمسعود ضمن ناحية جبلة شمالي بابل”.
وأضاف المصدر إن “مفارز مديريات واقسام الشرطة نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة .

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت بأن عنصرين من “داعش” قتلا بهجوم شنه مجهولون في الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “اثنين من مسلحي تنظيم داعش كانا يستقلان دراجة نارية في طريق زراعي بالجانب الأيسر من قضاء الشرقاط، قتلا، اليوم، في هجوم مسلح شنه مجهولون عليهم”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش استنفر عناصره في منطقة الحادث الذي يعد الأول من نوعه منذ أشهر عدة”.

الانبار – تفجير انتحاري
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت بأن جنديين قتلا وأصيب اثنان اخران بتفجير انتحاري استهدف سيطرة امنية جنوب مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن “عجلة ملغمة يقودها انتحاري، انفجرت صباح يوم امس مستهدفة سيطرة للجيش على طريق فلوجة-عامرية الصمود، جنوبي الفلوجة، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اثنين اخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريحين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثتين الى دائرة الطب العدلي”.

الديوانية – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان قوة أمنية القت القبض على شخص بحوزته أسلحة في اثناء محاولته دخول المحافظة .
وذكر المصدر أن “سيطرة درع الجنوب ألقت القبض على شخص بحوزته اعتده وأسلحة خفيفة في أثناء محاولته دخول المحافظة”مضيفا ان “الشخص كان قادما من العاصمة بغداد”.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت ان كتائب سيد الشهداء إحدى فصائل الحشد الشعبي، احبطت هجوما شنه تنظيم “داعش” غرب مدينة الموصل ومقتل عشرة من عناصر التنظيم.
وقال المصدر المحلي إن “كتائب سيد الشهداء أحبطت هجوماً إرهابياً لداعش في تل عبطة” غربي مدينة الموصل .
وأضاف المصدر المحلي أن “كتائب سيد الشهداء كبدت داعش عشرة قتلى وحرقت ثلاث اليات”، مبيناً أن الكتائب “زفت شهيداً وجريحين في الهجوم ذاته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة