الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة صوتية بجسر ديالى جنوب شرقي بغداد * صدور أحكام بالإعدام لمتهمين بالإرهاب في واسط
انطلاق حملة واسعة لاعتقال مطلوبين بالديوانية * ضبط معامل لتلغيم وصناعة العبوات وسط الموصل

بغداد – انفجار صوتية
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان عبوة صوتية انفجرت في منطقة “جسر ديالى” جنوبي شرق بغداد، أسفرت عن إصابة مدني بجروح طفيفة.
وقال المصدر أن “عبوة صوتية انفجرت بالقرب من مولدة أهلية بمنطقة جسر ديالى”، مبيناً أن “الانفجار أدى إلى اصابة صاحب المولدة بجروح طفيفة” ، مضيفا أن “قوات الشرطة المحلية سارعت لتطويق مكان الحادث “.

ديالى – اعتقال ارهابيين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء تمكن دوريات الشرطة من القبض على مطلوبين اثنين على وفق المادة 4 ارهاب ومعالجة عبوة ناسفة في المحافظة.
وأشار المصدر الى ان دوريات من فوج طوارئ ديالى الانموذجي بالاشتراك مع مديرية الاستخبارات القت القبض على مطلوبين أثنين على وفق المادة 4 ارهاب في قضاء بعقوبة جرى ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء.

كركوك – عمليات مشتركة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي شكلت غرفة عمليات مشتركة مع الشرطة الاتحادية في قاطع عمليات الحويجة.
وقال المصدر ان ” قوات اللواء شكلت غرفة عمليات مشتركة مع الفرقة الآلية للشرطة الاتحادية في قاطع عمليات الحويجة” ، وعدها “خطوة تصب في مصلحة استتباب الأمن في المنطقة وشل حركة العدو الذي يعمل على زرع العبوات الناسفة وتفجيرها على الأبرياء من القوات الأمنية والحشد الشعبي والمواطنين” ، مؤكدا ان هناك خططا محكمة ستكون بين الشرطة الإتحادية والحشد الشعبي لحين تطهير الحويجة.

واسط – احكام اعدام
افاد مصدر اعلامي في محكمة استئناف واسط امس الثلاثاء ان جنايات المحافظة اصدرت ثلاثة إحكام بالإعدام على متهمين بقتل إفراد من القوات الأمنية.
وقال مراسل المركز الإعلامي أن “محكمة الجنايات أصدرت ثلاثة أحكام اعدام بحق إرهابيين أثنين لقيامهم بالاشتراك بجرائم قتل لعدد من أفراد الشرطة وأشخاص متعاونين مع القوات الأمنية” ، وتابع المصدر أن “المحكمة أصدرت حكمها على وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

الانبار- ضبط حزام ناسف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان مفارز امنية عثرت على حزام ناسف وعبوة وسبحة تفجير في البو شعبان بالانبار.
وقال المصدر إن ” القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار تمكنت من معالجة 5 جلكانات وسبحة تفجير من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة البو جابر – كريشان ” ، مضيفا “كما فجرت عبوة ناسفة عبارة عن جليكان 20 لتر مملوءة بمادة الـC4 في منطقة الحراريات.

الديوانية – حملة اعتقالات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان دوريات الشامية اطلقت حملة واسعة لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال على وفق المادة 456.
وافاد المصدر ان مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على شخصين متهمين بالسرقة مطلوبين للقضاء على وفق المادة 444.

ميسان – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الثلاثاء عن تمكن مفارز قسم مكافحة الإجرام في المحافظة من القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من شخصين اعترفوا بسرقة إحدى المنازل في المحافظة تحت تهديد السلاح، مؤكدا تشكيل فريق عمل وثلة من الضباط والمنتسبين المتخصصين بكشف الجرائم الجنائية.
واضاف المصدر الى ان الجهود بعد جمع المعلومات الكافية اثمرت بالقبض على المتّهمين وبعد التعمّق بالتحقيق معهم إنهاروا واعترفوا صراحة بدخولهم الى منزل المشتكي وسرقة مبلغ من المال ومصوغات ذهبية وأجهزة هواتف نقال ، فضلاً عن أجهزة كهربائية بعد تهديده بواسطة السلاح.

نينوى – ضبط معامل تلغيم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء ان مفارز امنية عثرت على معامل لتلغيم وصناعة العبوات الناسفة وسط مدينة الموصل .
وذكر المصدر ان” مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة عثرت على معامل لتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة في منطقة الشورى بالموصل” ، لافتا الى العثور على موقدين لصهر الحديد و30 قالبا لصنع العبوات الناسفة وأخرى لصناعة قنابر الهاون من عيار 82 ملم و4 كغم من المواد المتفجرة وكمية كبيرة من الحديد المعد للصهر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة