الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مسلحون يشنون هجوما في “أبو غريب” غربي بغداد * ضبط مضافة إرهابية تحت الأرض شرقي بعقوبة
إصابة ضابط وابنته بانفجار لاصقة وسط كركوك * اعتقال مطلوب ينتحل صفة عميد في ميسان

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن صاحب محل لبيع الخضار قتل بهجوم مسلح غربي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة بإتجاه صاحب محل لبيع الفواكه والخضر بمنطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا ان “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث”.

ديالى – ضبط مضافة
اعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن ضبط مضافة تحت الارض لتنظيم “داعش” الارهابي كانت تستعمل لخزن الغذاء وتوفير منام لمسلحيه شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال العزاوي إن “قوة امنية مشتركة نجحت بضبط مضافة تحت الارض بعمق 2 م في قاطع جنوب قضاء بلدروز (30كم شرقي بعقوبة) كانت تستعمل لخزن الغذاء وتوفير منام لمسلحي تنظيم داعش” ، مضيفا ان “القوة دمرت المضافة بالكامل واجرت عمليات تمشيط واسعة في محيطها لتأمين المنطقة بالكامل”.

كركوك – انفجار لاصقة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بان ضابطاً في عمليات الداخلية وابنته اصيبا بإنفجار عبوة لاصقة وسط كركوك.
وقال المصدر الامني إن “عبوة لاصقة انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة امس الاول على عجلة نوع بيك اب تويوتا حكومية ويقودها احد الضباط التابعين لعمليات وزارة الداخلية اثناء مروره في طريق بغداد – قرب مرطبات عرفة وسط كركوك، ما ادى الى اصابته مع ابنته التي كانت معه” ، مضيفا ان “قوة من الشرطة طوقت موقع الحادث وفتحت تحقيقاً ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

صلاح الدين – مقتل انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات الحشد الشعبي قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا وعثرت على كدس للعتاد داخل احد الانفاق جنوب قضاء طوزخورماتو.
وقال المصدر الامني ان ” ألوية الحشد الشعبي 52 – 16 عثرت على كدس للعتاد داخل احد الانفاق قرب سلسلة جبال بتيرا جنوب القضاء”, ” لافتا الى ان “القوات تمكنت ايضا من قتل انتحاري حاول تفجير نفسه في احد الانفاق بسلسلة جبال (بتيرا) جنوب قضاء طوزخورماتو” ، مضيفا ان “ألوية الحشد الشعبي تواصل عملياتها الأمنية لملاحقة الجماعات الارهابية على وفق الخطط المرسومة جنوب قضاء الطوز “.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس السبت، القاء القبض على متهم محكوم غيابا بالإعدام على وفق المادة 406 بتهمة القتل.
وذكر المصدر ان “مفارز قسم مكافحة الاجرام في الديوانية تمكنت من القاء القبض على محكوم غيابيا بالاعدام على وفق المادة 406 وذلك لارتكابه جريمة قتل استهدف من خلالها سائقي عجلة كبيرة نوع حمل يحملان الجنسية السورية قبل عدة سنوات بألة جارحة بعد استدراجهم من محافظة بغداد حتى الديوانية بالقرب من محطة وقود (سيد يوسف) بحجة ان لديه كميات من التمور يروم بيعها الى سوريا”.

ميسان – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس السبت بإلقاء القبض على احد الأشخاص المتورطين بجريمة انتحال صفات أمنية ، مبيناً ان مفارز شرطة المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على احد الأشخاص يرتدي زياً عسكرياً عبر مروره في السيطرات و الطرق الخارجية ينتحل صفة ضابط برتبة عميد يتنقل من مكان إلى آخر مستغلاً الرتبة التي يحملها.
واشار المصدر الامني إلى إحالة المتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معه ودونت إفادته وصدقت لدى قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه على وفق المادة ( 261) انتحال الصفة و الوظائف من قانون العقوبات العراقي.

نينوى – خلية ارهابية
كشف مصدر امني في خلية الاستخبارات العسكرية امس السبت عن تفكيك خلية ارهابية في الساحل الايمن من الموصل، مبيناً ان هذه الخلية كانت تنوي التخطيط لعمليات ارهابية خلال الايام المقبلة.
وقال المصدر الامني ان “رجال الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنوا من تفكيك خلية ارهابية تعمل في مناطق مختلفة من الجانب الايمن بالموصل”، مبينة ان “القوة تمكنت من القاء القبض على افراد العصابة” ، مضيفا ان “هذه العملية تأتي بعد متابعة مستمرة لافراد الخلية على ضوء معلومات استخبارية دقيقة”، لافتة الى ان “الخلية كانت تخطط للشروع بتنفيذ عمليات ارهابية في مقبل الايام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة