الأخبار العاجلة

«الرشيد» يطلق بطاقة نخيل ماستركارد لموظفي القطّاع الحكومي

بالتعاون مع بوابة العراق الإلكترونية وماستركارد
سامي حسن:

اعلن مصرف الرشيد عن اطلاق بطاقة نخيل ماستركارد بالتعاون مع شركة بوابة العراق الالكترونية وشركة ماستركارد العالمية .
واشار محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور علي العلاق في كلمة له خلال الاحتفال الذي اقيم الخميس في فندق بابل حضرته «الصباح الجديد» الى ضرورة ادخال التكنولوجيا الحديثة في القطاع المصرفي لما توفره من مزايا عديدة ، لافتا الى ان البنك المركزي العراقي يعد استعمال البطاقات الالكترونية هدفا استراتيجيا ومحفزا مهما للاقتصاد الوطني وتمويل التنمية وتعبئة الموارد .
واكد الدكتور العلاق ان مشروع توطين الرواتب يعد نقلة كبيرة في القطاع المصرفي من خلال تقليل حركة النقد والقدرة على التحكم بحركة الاموال وانشاء ثقافة جديدة للحصول على العديد من الخدمات .
من جهته اوضح الدكتور ماهر حماد وكيل وزارة المالية ان بطاقة نخيل تعد حلا مثاليا بمواصفات عالمية توفر للموظف الراحة والامان في جميع تعاملاته المالية كما تقدم له مميزات خاصة كالحصول على السلف والقروض مثل قرض 100 راتب والقروض السكنية وقروض المشاريع الصغيرة .
من جهته اوضح الدكتور رشاد خضير مدير عام مصرف الرشيد ان حامل بطاقة نخيل ماستركارد يتمتع بخدمات شاملة داخل العراق تغنيه عن استعمال النقد في جميع تعاملاته المالية منها التبضع من المحال التجارية والتسوق عبر الانترنيت من المواقع الالكترونية والسحب النقدي عبر اجهزة الصراف الالي كما يمكن للموظف اصدار بطاقات نخيل ماستركارد لافراد عائلته .
ودعا مدير عام مصرف الرشيد جميع الدوائر والوزارات الى الاسراع يتوطين رواتب موظفيها حيث قام المصرف بتوزيع عدد من اجهزة الصراف الالي في بغداد و المحافظات
الى ذلك اوضح مدير عام شركة بوابة العراق الالكترونية باسل التل ان هذه الخطوة تاتي ضمن اهداف الشركة لخدمة المصارف العراقية وكانت باكورة المشاريع مع مصرف الرشيد لما يمثله المصرف من عامل ثقة للموظف العراقي ولانتشار المصرف في جميع انحاء العراق .
وقال ان شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (سويج) توفر جميع خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها من المصارف العراقية بحيث تتمكن البنوك من إصدار وإدارة برامج الدفع الإلكتروني لعملائها بفعالية وبأقصر وقت، ضمن أعلى درجات الحماية والشفافية والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي العراقي وشركات البطاقات العالمية.
وتهدف الشركة الى أن تصبح المنصة الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني والمحرك الرئيس في رفع مستوى الشمول المالي في العراق وتحويل الاقتصاد العراقي الى اقتصاد اقل اعتمادا على النقد تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للبنك المركزي العراقي وطموحات الحكومة الإلكترونية في العراق. وذلك من خلال تطوير البنية التحتية المالية والمتعلقة بخدمات الدفع الالكتروني بحيث تمكن الشركة من تقديم خدمات الدفع الالكتروني وخدمات مالية متطورة لجميع فئات المجتمع العراقي.
ولتحقيق هذه الأهداف فقد قامت الشركة بالتعاقد مع شركات متخصصة في مجال الدفع الالكتروني في مجالات التكنولوجيا، الانظمة، المعرفة والاستشارات.مشيرا الى ان شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية هي شركة عراقية مسجلة في العراق، وحاصلة على رخصة لمزاولة أعمال الدفع الالكتروني من البنك المركزي العراقي رقم (4) استنادا الى قانون البنك المركزي العراقي رقم (56) لسنة 2004.
كما ان الشركة مرخصة لتنفيذ وتسهيل أعمال الدفع الالكتروني في جميع أنحاء العراق ويشمل نطاق عملها: اصدار البطاقات مسبقة الدفع من خلال شركات الدفع العالمية، امتلاك ونشر نقاط الدفع وشبكة الصراف الآلي وكذلك تقديم خدمات مختلفة للمصارف وتسهيل عملية دفع الفواتير وتحصيلها.
وتمارس الشركة عملها من مقرها الموجود في بغداد/المنصور وتدار الشركة من كادر مهني متخصص فنيا وتجاريا وماليا في مجال الدفع الالكتروني وأنظمة التكنولوجيا يعملون ليل نهار ليضعوا أفضل الممارسات العالمية وبشكل آمن في مجال الدفع بين ايدي المواطن العراقي وتحت تصرفه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة