الأخبار العاجلة

اتفاق لدعم اليمن ببليون دولار

الصباح الجديد ـ وكالات
شهدت السعودية والأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، توقيع اتفاق للبرنامج التنفيذي المشترك بين المملكة والأمم المتحدة لدعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الحالي بمبلغ بليون دولار.
ومثل المانحين في توقيع البرنامج المشترك سفير السعودية لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في محمد ال جابر، ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والمراقب المالي بيتينا توتشي بارتسيوتاس، وفق ما نقلت وكالة الانباء السعودية (واس) امس (الاربعاء).
ويتضمن الاتفاق تقديم مبلغ بليون دولار أميركي من المملكة ودولة الإمارات، منها 930 مليون دولار لمنظمات الامم المتحدة، و70 مليون دولار لتأهيل الموانئ والطرق، لزيادة حجم المواد الإغاثية و الواردات التجارية.
وشهد ولي العهد والأمين العام التوقيع على البرنامج، ويمثلها مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة، لدعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018.
وبحث الطرفان الموضوعات ذات الإهتمام المشترك، وما تقدمه المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية، ودورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة