الأخبار العاجلة

اختتام فعاليات معرض البصرة الدولي السابع للبناء والإعمار

إقامة 7 معارض متنوعة خلال الشهر الجاري
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية اختتام فعاليات معرض البصرة الدولي للبناء والاعمار والبني التحتية في دورته السابعة امس الاثنين والذي حمل شعار «إعمار المناطق المحررة أولوية وطنية «.
واوضح المهندس مدير عام الشركة هاشم محمد حاتم أن عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ اكثر من 50 شركة توزعت على 10 دول ، مشيرا الى أن دولة الكويت كان لها حضور متميز في هذا المعرض والتي شاركت بوفد رفيع تمثل بوكيل وزير الصناعة الكويتي اذ شاركت بأكثر من 15 شركة متخصصة في مجالات البنى التحتية والإعمار.
وبين المدير العام ان الدول المشاركة هي الكويت والسعودية ومصر وإيران وتركيا والصين والإمارات وألمانيا والأردن.
هذا وقد تزامن مع انطلاق معرض البصرة السابع انعقاد مؤتمر ومعرض البصرة الدولي للنفط والغاز
على صعيد متصل أكد المدير العام أن معرض بغداد الدولي سيشهد خلال شهر آذار الجاري اقامة سبعة معارض تخصصية في مجالات متنوعة ، مضيفا أن يبدأ معرض الامن والدفاع انطلقت فعالياته للفترة ١٠ – ١٣ الجاري ويليه معرض الزراعة للإنتاج الزراعي والحيواني للفترة من ١٤ – ٢١ الجاري .
واوضح المدير العام ان منتصف الشهر الجاري سيشهد افتتاح معرض ومؤتمر الخدمات الصحية للفترة ١٥ – ١٧ ويليه معرض سوق السفر العراقي للفترة ٢٠ – ٢٣ والمعرض الوطني الاول للجامعات العراقية للفترة ٢٦ – ٢٩ ومعرض الأزياء والجمال المدني للفترة ٢٧ – ٣٠ كما سيشهد نهاية الشهر افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب للفترة ٢٩ / ٣ ولغاية ٨ / ٤ / ٢٠١٨ الذي ينتظره المواطن العراقي بشغف كبير على ارض معرض بغداد الدولي.
واشار المدير العام الى أن عمل شركة المعارض لا يقتصر في بغداد وحسب ، بل على مستوى المحافظات اذ شهدت محافظة البصرة افتتاح معرض بيلد للبناء والإعمار ومعرض النفط والغاز بفترة واحدة من ٥ – ٨ الجاري ومعرض ومهرجان البصرة الدولي للتسوق ٢١ – ٣١ منه ومعارض في محافظات اخرى .
واكد المدير العام ان لدينا حركة واسعة في مجال اقامة المعارض وبأشراف منظمين عرب واجانب ، مبيناً أن المعارض تسهم بتحقيق الامن ولها تأثير اقتصادي كبير وتحقق اموالا كبيرة تدخل في الخزينة العامة للدولة فضلا عن ان المعارض الدولية تعطي فرصة للتعرف على السوق العراقية وتسهم بجلب افضل القطاعات للبلاد.
يذكر ان الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة اعلنت عن انطلاق فعاليات معرض الأمن والدفاع تحت شعار ( بوحدتنا انتصرنا للبناء توجهنا ) وللفترة من (10-13الجاري والذي تنظمه الشركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات وبدعم واسناد من وزارتي الداخلية والدفاع.
واوضح المدير العام ان المعرض شهد مشاركة اكثر من 70 شركة من 22 دولة تشمل الولايات المتحدة الاميركية ، فرنسا ، المانيا ، لتوانيا ، الجيك ، بلغاريا ، سلوفاكيا ، كينيا ، جنوب أفريقيا ، الصين ، ايران ، اليابان ، النرويج ، الكويت ، البحرين ، مصر ، سوريا ، الاردن ، اليمن ، تونس ، الجزائر ولبنان.
واشار المدير العام الى ان معرض الأمن والدفاع يأتى متزامنا مع الانتصارات التى حققتها وتحققها القوات المسلحة والاجهزة الامنية فى تحرير الأراضى العراقية من عصابات تنظيم داعش الإرهابي، والذى ستكون له نتائج إيجابية مع الشركات المشاركة في امكانية تسليح القوات المسلحة والاجهزة الأمنية بأحدث الاسلحة والتقنيات العسكرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة