الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار ناسفة قرب سوق شعبي جنوبي بغداد * استهداف دورية للحشد في الحويجة غربي كركوك
رفع 56 عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين * إحباط محاولة لتنفيذ تفجيرات إرهابية وسط البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، ان مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب سوق شعبي بمنطقة اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.
ديالى – انفجار عبوة
اكد رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي امس الاحد، أن عبوة ناسفة انفجرت على طريق زراعي شرقي القضاء.
وقال رئيس المجلس ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في محيط قرية الرشاد شرقي المقدادية، انفجرت، صباح يوم امس ، ما ادى الى هلاك ثعلب كان قريبا من موقع الانفجار” ، مضيفا ان “فريقا امنيا بدأ التحقيق في ملابسات الحادثة”.

كركوك – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بمقتل واصابة سبعة من عناصر الحشد الشعبي بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس لدى مرور دورية للحشد الشعبي اللواء ٥٦ من ابناء المنطقة في قرية النجاتية التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، واسفر الانفجار عن مقتل أحد عناصر الحشد واصابة ستة اخرين”.

بابل – ضبط عتاد
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة بابل امس الاحد عن تمكن قوة امنية مشتركة من العثور على كدس للعتاد شمال المحافظة فضلا عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وبين المصدر إن قوة امنية مشتركة من الافواج وشرطة الرافدين وقوات النخبة معززة بمفارز مكافحة المتفجرات، نفذت فجر يوم امس بالتعاون مع الامن الوطني وخلية الاستخبارات عملية تفتيش في ناحية جبلة ، واسفرت العملية عن العثور على كدس للعتاد ضم عدد من العبوات الناسفة والالغام ومقذوفات متنوعة ومواد تستعمل للتلغيم .

صلاح الدين – ضبط متفجرات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان مفرزة من قسم مكافحة المتفجرات في مديرية المحافظة تمكنت من رفع 35 عبوة ناسفة عبارة عن جلكانات سعة (٣٠) لترا و 21 عبوة من المعروفة بالقمعية والتي تعمل بنظام الضغط .
وافاد المصدر ان المفرزة قامت بتفكيك العبوات وتفجيرها تحت السيطرة في جزيرة تكريت من دون تسجيل اي حادث يذكر.

النجف – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الاحد عن إلقاء القبض بعمليات دهم وتفتيش على ثلاثة مطلوبين على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب .
وبين المصدر ان عملية إلقاء القبض عليهم تمت من قبل إحدى سيطرات فوج طوارئ النجف الثاني سيطرة المظفر خلال محاولتهم الدخول إلى مركز المدينة، مؤكدة ان المتهمين مطلوبين إلى القضاء في محافظة الكوت.

ذي قار – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على احد الارهابيين المطلوبين.
وقال المصدر ان “جهاز الاستخبارات تمكن من القبض على ارهابي بمنطقة سومر في مدينة الناصرية مركز ذي قار”، لافتا الى ان “المتهم يبلغ من العمر 30 عاما ومطلوب على وفق المادة 4 ارهاب”، مضيفا ان “المتهم تمت احالته الى الجهات المختصة لاكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

البصرة – ضبط متفجرات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان القوات الامنية احبطت محاولة لتنفيذ تفجيرات ارهابية، بعد ضبطها لمواد متفجرة في اثناء نقلها داخل المحافظة.
وقال المصدر الامني ان “إحدى المفارز الامنية التابعة لسيطرة مطار البصرة الدولي، عثرت على مواد متفجرة وقنابل يدوية داخل احدى السيارات في اثناء تفتيشها”، مبينا ان “المفرزة في اثناء تفتيشها لسيارة عثرت على اربعة قوالب من مادة (C4) شديدة الانفجار، وقنابل يدوية هجومية ودفاعية، فضلا عن لتر من البارود الاسود” ، مضيفا أن المفرزة الأمنية “احالت صاحب السيارة الى التحقيق مع المضبوطات والسيارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة