الأخبار العاجلة

«الهيدروليكية» تسعى لإنشاء منظومة حدود متكاملة ومتطورة

لدعم الجانب الأمني في البلاد
متابعة الصباح الجديد:

كشفت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تقديمها عرضا وبدعم وموافقة من الوزير المهندس محمد شياع السوداني بتوفر الامكانية والاستعداد لديها لانشاء منظومة حدود متكاملة ومتطورة .
وذكر مدير عام الشركة المهندس حيدر ناصر ظاهر في تصريح خاص للمركز الإعلامي في الوزارة ان لدى شركته الاستعداد والقدرة لدعم الجانب الامني في البلاد من خلال انشاء منظومات حدود على وفق احدث المواصفات العالمية ، مشيرا الى انه قد تم تشكيل فريق عمل لاجراء اللقاءات والاجتماعات مع الجهات الامنية المعنية لغرض بلورة هذا الموضوع وادخاله حيز التنفيذ .
ولفت المدير العام للشركة الى انه لدى الشركة انشطة سابقة لدعم المؤسسات الامنية وزيارات عديدة متبادلة حيث سبق ان قام قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت بزيارة مقر الشركة والاطلاع على امكانياتها فيما اجرت ادارة الشركة لقاء مشتركا مع وكيل وزارة الداخلية للبحث في امكانية التعاون والتعاقد بين الجانبين فضلا عن لقاءات وزيارات اخرى .
وافصح المدير العام عن عزم الشركة لانشاء ورشة متخصصة لصيانة وتصليح المعدات العسكرية المتنوعة ذات المناشئ الغربية والاميركية ، كاشفا عن النية للتعاون والمشاركة مع شركة عالمية رصينة لانشاء هذه الورشة وتغطية الحاجة .
على صعيد متصل وقعت الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن مذكرة تفاهم مع الجامعة التكنلوجية بهدف بناء وتحقيق التكامل بين الجوانب العملية والاكاديمية لكلا الطرفين في جميع المجالات والانشطة .
وقال مدير عام الشركة المهندس سعدي هاشم قاسم في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة ان هذه الاتفاقية والتي جرى توقيعها في مقر رئاسة الجامعة تهدف الى مد جسور التعاون بين الجانبين من خلال استغلال امكانيات المراكز التدريبية المتاحة في كلا الطرفين والدخول بمشاريع مشتركة ، مؤكداً استعداد الشركة الجاد للتعاون مع الجامعة في شتى المجالات بما يسهم في مواكبة التطورات التكنلوجية العالمية التي تخدم الجانبين.
من جانب اخر اشار المدير العام الى ان مدير عام الدائرة الفنية في وزارة الصناعة والمعادن المهندس ناصر ادريس المدني قام بزيارة ميدانية الى الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية للتباحث حول الخطط الكفيلة التي بالامكان ان تسهم في رفع كفاءة الانتاج وتطويره وضرورة ايجاد سبل للتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة الاخرى لغرض تسويق المنتجات .
من جانبها حققت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تطورا ملحوظا في انتاج وبيع مادة حامض الكبريتيك المركز خلال شهر شباط الماضي مقارنة بشهر كانون الثاني من هذا العام .
وذكر مدير عام الشركة المهندس علي قاسم الشمري في تصريح للمركز الإعلامي في الوزارة ان شركته حققت نسب تطور عالية في حجم الانتاج والمبيعات لمنتج حامض الكبريتيك المركز خلال شهر شباط من هذا العام اذ بلغت كمية الانتاج (1064) طنا وبنسبة تطور (64%) مقارنة بشهر كانون الثاني الماضي فيما بلغت كمية المبيعات للمنتج نفسه من الشهر ذاته (623) طنا وبنسبة تطور (33%) مقارنة بشهر كانون الثاني من هذا العام ، مبينا بان تحقيق هذا التطور جاء نتيجة للسياسة التسويقية المعتمدة لدى الشركة في توسيع المساحة التسويقية لتشمل جميع مناطق البلاد الشمالية والوسطى والجنوبية موزعة على الجهات المستفيدة في وزارات ودوائر النفط والكهرباء وشركات الصناعة والقطاعين الخاص والمختلط .
واضاف المدير العام في تصريحاته للمركز الصحفي أن هذا التطور هو حصيلة اعمال الصيانة والتأهيل التي اجريت على معدات مصنع حامض الكبريتيك في مطلع هذا العام مااسهم بشكل كبير في تحقيق نسب التطور المذكورة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة