الأخبار العاجلة

صقور الجوية يحلقون ويقلبون تأخرهم إلى فوز على حساب المالكية

إجراء مباراتين اليوم في الجولة 18 للممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

مباراة لن تغادر الذاكرة، مساء أمس، عندما عاد فريق الجوية من رحلته إلى البحرين، عندما حقق في مباراته امام فريق المالكية لحساب الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي فوزاً باهراً وقلب تأخره بثلاثة أهداف لهدف إلى فوز باربعة اهداف لثلاثة.
برغم ان فريق المالكية تقدم بثلاثة أهداف في الدقائق 8 و9 عن طريق عيى عبد الوهاب البري وأسراء عامر حموية في الدقيقة 14، الا ان الصقور نجحوا في المباراة الدراماتيكية عندما قلصوا الفارق أولاً بامضاء المحترف السوري، زاهر ميداني في الدقيقة 28 واضاف امجد راضي الهدف الثاني في الدقيقة 70، ثم سجل حمادي احمد هدف التعديل في الدقيقة 79 وفي الدقيقة 90+1 سجل أمجد راضي الهدف الرابع، وهو هدف الفوز الذي اسهم في تصدر الجوية ترتيب المجموعة وله 7 نقاط متفوقاً على الجزيرة الاردني بفارق الأهداف والاخير فاز على السويق العماني أمس بثلاثة أهداف لهدفين، فيما يبلغ رصيد المالكية البحرين 3 نقاط بالمرتبة الثالثة واخيراً السويق رابع المجموعة الاولى بلا نقاط.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد الآسيوي، تأجيل مباراتين في كأس الاتحاد، كان من المقرر إقامتهما في العراق، حتى نيسان المقبل، في انتظار قرار نظيره الدولي (الفيفا)، برفع الحظر عن خوض المباريات الدولية الرسمية هناك.
وكان من المفترض أن يلعب الزوراء على أرضه مع المنامة البحريني، اليوم، في حين يلتقي نادي القوة الجوية ، مع المالكية البحريني، 13 آذار الجاري.
وسمح الاتحاد الآسيوي والأندية المشاركة للفريقين العراقيين بتضييف مباريات، لكن الفيفا لم يسمح بعد للعراق باستضافة مباريات رسمية.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان «أكد الفيفا أن قرار رفع الحظر عن خوض مباريات في العراق يسري فقط على المباريات الدولية الودية».وتابع «مباريات كأس الاتحاد الآسيوي ليست ودية، لذلك لا يمكن إقامة المباريات في العراق، إلا بعد صدور قرار جديد من مجلس الفيفا».وأضاف أن مجلس الفيفا سينعقد خلال يومي 15 و16 آذار الجاري، لذلك قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل المباراتين حتى يومي 16 و17 نيسان المقبل.. وسيعلن الاتحاد الآسيوي، مكان المباراتين في كأس الاتحاد، بعد قرار مجلس الفيفا بشأن العراق.
من جانب اخر، تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة 18 من الدوري الممتاز بكرة القدم باقامة مباراتين، تجمع الاولى فريقي الديوانية وضيفه نفط الجنوب على ملعب ملعب عفك، فيما يشد فريق زاخو الرحال صوب محافظة البصرة للقاء فريق البحري على ملعب الزبير، وتتواصل مباريات الجولة يوم الاربعاء وذلك باجراء مواجهتين، ففي ملعب التاجي سيكون لقاء فريق الكهرباء وضيفه فريق الحسين، ويحتضن ملعب ميسان لقاء اهل الدار وضيفه فريق الزوراء متصدر الدوري.
وتستكمل مباريات الجولة يومي الخميس والجمعة، حيث تقام الخميس 3 مباريات، اولى المباريات ستجمع فريق الطلبة وضيفه السماوة على ملعب الشعب الدولي، ويحتضن ملعب الصناعة لقاء النفط وضيفه الميناء البصري، ويضيف فريق امانة بغداد على ملعبه فريق النجف، وتجري يوم الجمعة مباراتين، ففي الاولى يلتقي فريقا الحدود وضيفه كربلاء، وفي المباراة الثانية سيحل فريق الصناعات الكهربائية ضيفاً على فريق نفط الوسط تقام على ملعب النجف، وتختتم مباريات الجولة يوم السبت المقبل، باقامة القمة الجماهيرية التي ستجمع القوة الجوية والشرطة على ملعب الشعب الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة