الأخبار العاجلة

كأس القارات في دبي

نظم مجلس دبي الرياضي كأس القارات علي ملاعب مدينة دبي الرياضية في البرشا في إماراة دبي بمشاركة 20 فريقاً من مختلف أنحاء العالم أبرزها برشلونة و ريال مدريد و يوفاتنس و ليفربول و إستراليا واليابان و روسيا وبالإضافة إلي أندية دبي الوصل ، النصر ، نادي الشارقة ، نادي الوحدة ، ساهم في دعوة جميع الفرق للمشاركة النجم المدريدي السابق سلفادو والذي إلتقيته في البطولة وشكرته على مهرجان البصرة الذي جمع نجوم العالم ونجوم العراق.
وظهر في البطولة بصورة رائعة فريق ريال مدريد الذي قدم درساً فنياً للفرق المشاركة وهو ( بدائل البدائل ) حيث أشرك 3 تشكيلات في المباراة الواحدة مستفيداً من نظام البطولة التبديل المفتوح . بقي أن نثمن نجاح العراقيين المبدع سامي امام مدير قسم الإعلام في مجلس دبي الرياضي والنجم الكروي السابق سلطان الحديثي لاعب منتخب ناشئين العراق ونادي الوصل سابقاً علي مساهمتهما القيمة في نجاح البطولة.
أحلي الكلام: اللاعب رقم 13من الفريق الأسترالي علي حسن نجم وهداف الفريق أصله عراقي وعمه لاعب الزوراء سابقاً علي صالح الكوري يتملك مؤهلات فنية وبدنية ممتازة يحمل صفات الخليفة ليونس محمود ، علي مدربي المنتخبات السنية متابعة هذا اللاعب والإستفسار من نجومنا المتواجدين في أستراليا للوقوف علي مستوى هذا اللاعب وضمه للمنتخب العراقي.
آخر الكلام :تقنية فيديو الحكام طبقت في الإمارات هذا الإسبوع في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى وتطبق حالياً في إلمانيا وهولندا وإيطاليا وستطبق في الدوري الإنجليزي والفرنسي والإسباني ورغم كل هذه التقنيات يبق الحكم هو صاحب القرار.
إذا كانت هناك نية في إتحاد الكرة في تطبيق هذه التقنية عليه أن يعمل ورش عمل نظرية وعملية للحكام للوقوف علي المرتكزات الأساسية لنجاح هذه التجربة الحديثة.

* مدرب عراقي محترف
نعمت عباس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة