الأخبار العاجلة

تجهيز الأسمدة بـ(1000) طن من حامض الكبريتيك المركز

بغداد – الصباح الجديد:

ابرمت شركتا الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات والشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية، من تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عقدا يقضي تزويد الأخيرة بحامض الكبريتيك المركز .
وبين مدير عام الشركة المهندس علي قاسم كاظم الشمري في تصريح بثه المركز الاعلامي في الوزارة بأن العقد الذي جرى توقيعه يقضي بتجهيز الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية بـــ(1000) طن من حامض الكبريتيك المركز على دفعات وحسب احتياجها والسعة الخزنية المتوفرة لديها ، لافتا الى ان شركة الفرات تتولى مهمة نقل المادة المجهزة بواسطة العجلات التخصصية العائدة لها واستحصال الموافقات الامنية الاصولية بهذا الخصوص لضمان التجهيز بالسرعة والمواصفة المطلوبة .
واكد المدير العام ان توقيع هذا العقد يأتي في اطار التعاون المثمر بين الشركات الشقيقة في وزارة الصناعة والمعادن ، مشددا على ان الشركة تبذل جهودا حثيثة وبدعم لامحدود من وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني لتسويق منتجاتها الكيمياوية وتلبية احتياجات جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص من هذه المنتجات .
من جانب اخر افصح الشمري عن النجاح الذي حققه الملاك الهندسي والفني في المصانع الكيمياوية مع ملاك مديرية السيطرة النوعية وقسم البيئة في اجراء تعديلات وتجارب على منظومة الغازات من خلال اضافة مواد تعمل على امتصاص الغازات المنبعثة من مصنع حامض الكبريتيك المركز مااسهم في زيادة كفاءة عمل المنظومة وتقليل انبعاث الغازات بشكل كبير وواضح ، مؤكدا ان العمل متواصل من اجل تطوير الوحدات الانتاجية وبمواصفات عالمية.
على صعيد متصل باشرت الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بتجهيز وزارة الصحة والبيئة بمنتجاتها الطبية .
وقال مدير عام الشركة المهندس احمد الكعبي في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة ان الشركة بدأت بتنفيذ عقدها الموقع مع كيماديا الذي يقضي بتجهيز مليون وجه وسادة لصالح وزارة الصحة والبيئة ، مشيرا الى ان الانتاج سيتم في مصنع النسيج ومعامل الشركة الاخرى وبواقع (320) الف قطعة من معمل قديفة بابل و(104) الاف قطعة من معامل منسوجات الديوانية و( 576) الف قطعة من معمل الالبسة في النجف الاشرف. ولفت المدير العام الى ان الشركة تتميز بتنوع منتجاتها الطبية التي تنتج وفقا لاحدث المواصفات العالمية حيث تم اضافة مكائن حديثة ومتطورة من خلال عقد المشاركة مع شركة فلوتتيان البريطانية ما اسهم في تحقيق قفزة كبيرة على مستوى الانتاج ، مؤكدا استعداد شركته وقدرتها على تلبية جميع احتياجات وزارة الصحة والقطاع الخاص والاسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة