الأخبار العاجلة

التجارة تحرص على تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالسياقات الصحيحة

تجهيز السكر وزيت الطعام في 7 محافظات
متابعة الصباح الجديد:

اكد وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي خلال زيارته لشركة تجارة الحبوب حرص وسعي الوزارة على دعم عمل الشركة في توفير بيئة أمنة وصحية على وفق سياقات العمل الصحيحة وبما يتناسب مع الاجراءات القانونية والادارية التي تسهم في تحقيق المصلحة العامة ومعالجة كل القضايا والمشكلات والمعوقات التي تعترض عملها وستقف بوجه كل من يتجاوز على المال العام ونحمي الكفاءات المهنية والنزيهة .
ودعا الوزير خلال الزيارة رفقة وكلاء الوزارة والمفتش العام ولقائه الملاك المتقدم في الشركة الى ضرورة عرض الشركة الفرص الاستثمارية لتطويرعملها على وفق الامكانات المتاحة للشركة وخصوصاً بما يتعلق برصيف الشركة في ميناء ام قصر واعادة تأهيله للعمل والذي سيسهم بوصول البضائع لاماكن النقل بصورة مباشرة اضافة الى توفير اموال للشركة .
واشار الجميلي الى ان الوزارة ستعالج جميع القضايا لتطوير عمل الشركة من خلال تسهيل الاجراءات القانونية والادارية لاستعمال الاتمتة والحوكمة الالكترونية للسايلوات والبنزات لمتابعة رصيد الحبوب وحركة الخزين وبما يقلل من الروتين والفساد ويحافظ على المال العام ، لافتاً الى دعم ادارة الشركة من قيادات الوزارة باتخاذ القرارات الشجاعة التي تخدم الصالح العام والعمل بروح الفريق الواحد .
من جانبة اكد وكيل الوزارة الاقدم وليد الموسوي على ضرورة توجيه مدراء الفروع بالتواصل مع الحكومات المحلية في محافظاتهم والجهات المعنية لتحسين صورة الشركة وعملها لبيان اهمية عمل الشركة التي لها تماس مع المواطن في توفير المادة الاساسية لقوت المواطن من مادة الحنطة والتواصل مع الجهات المعنية لدفع ما بذمة الشركة من مستحقات مالية للمزارعين والفلاحين .
وقال وكيل الوزارة الاقتصادي المهندس هيثم الخشالي ان الشركة ساعية لحل المشكلات والاجراءات باستعمال الاتمتة لمنع التلاعب والحصول على الشهادات العالمية في خطوة متقدمة لحل هذه المشكلات خلال هذا العام ، فيما اكد المفتش العام للوزارة مؤيد الساعدي على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة لحل المشكلات وايجاد المعالجات واتخاذ الاجراءات الاستباقية للتدقيق والفحص والاستعانة بجهات من وزارة الصحة والجهاز المركزي للسيطرة النوعيية والتي تكفلها القانون والعمل بشفافية ومهنية بالتعامل مع مراجعات المواطنين الخدمية.
على صعيد متصل باشرت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية الثلاثاء، بتجهيز الوكلاء بمفردات البطاقة التموينية في سبع محافظات.
وقال مدير عام الشركة قاسم حمود منصور، في بيان صحفي اطلعت عليه «الصباح الجديد» ان «مجمع مخازن بازوايا في الموصل باشر بتسلم وتجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين حيث تم تجهيز مناطق الوحدة والأندلس والكرامة ومخمور والكوير وقراج والكلك وفايدة وقصران والفاروق وحميدات والحدباء والموصل الجديدة والمحلبية والرفاعي، بمادة زيت الطعام».
واضاف المدير العام ان «فروع ومواقع الشركة مستمرة بإيصال وتجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين، حيث قام فرع الشركة في محافظة البصرة بتجهيز مادة زيت الطعام بواقع (2657) طنا ، اضافة الى تجهيز مادة السكر بواقع (2983) طنا «، مشيرا الى ان «فرع الشركة في محافظة ذي قار كذلك قام بتجهيز مادة زيت الطعام لمناطق الرفاعي وقلعة سكر والفجر بواقع (264) طنا».
وتابع بأن «فرع الشركة في محافظة المثنى باشر بتسلم وتجهيز المواطنين بمادة زيت الطعام بواقع (600) طن»، مضيفا انه «تم تجهيز الوكلاء في محافظة ديالى بمادة زيت الطعام بنسبة 97%» .
لافتا الى ان «فرع الشركة في محافظة كربلاء، قام ايضا بتجهيز مادة زيت الطعام بواقع (1162) طنا، فضلا عن تجهيز مادة السكر بواقع (2553) طنا»، مبينا ان «فرع الشركة في محافظة الانبار جهز الوكلاء بمادتي السكـر وزيـت الطعـام».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة