الأخبار العاجلة

نصب وتشغيل 75 موقعا في مشروع البنى التحتية للحكومة الإلكترونية

إصلاح عوارض لدائرة جوازات الرصافة
بغداد – الصباح الجديد:

انجزت الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات بالتعاون مع شركة هواوي الصينية ( الشركة المنفذة للمشروع ) انجاز اعمال نصب وتشغيل اجهزة مشروع انشاء البنى التحتية لمشاريع الحكومة الالكترونية ( LTE 4G ) للمواقع المحددة مواقعها مسبقاً وبواقع 75 موقعاً .
وتأتي هذه الاعمال ضمن المرحلة الثانية والثالثة للمشروع ، حيث تضمنت المرحلة الثانية انشاء الموقع الرئيس للمشروع في بغداد ، اضافة الى نصب وتشغيل الاجهزة في سبعة مواقع اخرى ستة منها في بغداد والسابع في محافظة البصرة ، ليشمل بعد ذلك المشروع في المرحلة الثالثة محافظات ( بابل ،كربلاء ، النجف، البصرة ، ميسان ، الكوت، الديوانية ،ذي قار، والسماوة ) وبواقع 68 موقعاً .ومما يذكر ان المشروع من شأنه ربط وزارات ودوائر الدولة بشبكة انترانت مؤمنة بهدف انشاء بنى تحتية تتيح امكانية تبادل المعلومات وانشاء التطبيقات الحديثة التي من شأنها تغيير واقع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين نحو مستوى الطموح، بما في ذلك تقليل الزخم على دوائر الدولة لتصبح المعاملات الكترونية اسوة بالدول المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات .
على صعيد متصل تمكنت الفرق الفنية في هيئة صيانة الكابل الضوئي التابعة لمديرية اتصالات الرصافة بإصلاح عارضة الكابل الضوئي سعة ( 24 شعيرة ) ضمن مسار بدالة الحسينية والذي يبعد مسافة 995 مترا عن البدالة حيث تم إجراء اللحام الضوئي وإعادة الخدمات.
وعلى صعيد متصل قامت هيئة الكابل بتأمين شعيرات ضوئية عدد 2 كمسار اصلي وآخر احتياط لمشروع الجوازات بين المقر الرئيسي للدائرة والموقع البديل في مطار بغداد عبر بدالات العلوية والجادرية والرشيد وبالتنسيق مع الملاكات الفنية في إتصالات الكرخ .
كما تمت متابعة الأعمال الفنية الخاصة بتنظيم الشبكة الضوئية لمواقع تراسل الرصافة وحجز شعيرات ضوئية عدد 2 على مسارالكابل الضوئي بين بدالة الجادرية ومقر شركة آسياسيل والمنفذ من قبل شركة ( IQ ) للإتصالات ، ويأتي الجهد الهندسي والفني تنفيذا» لتوجيهات الشركة العامة للإتصالات بتقديم أفضل الخدمات الإتصالاتية والإنترنت للمواطنين والمؤسسات الحكومية .
الى ذلك عقد في محافظة كركوك اجتماع ضم المحافظ راكان سعيد الجبوري والمعاون الفتي للمحافظ المهندس علي حمادي ومدير إتصالات كركوك المهندس نجدت خورشيد ومدير الأنترنت والأجهزة الأمنية المختصة لبحث مستوى خدمات الأنترنت في كركوك والعمل على تلبية إحتياجات المواطنين.
وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع وزارة الإتصالات لتحسين جودة الخدمات الاتصالاتية والانترنت وطالب بإرسال لجنة فنية مختصة من الوزارة للاطلاع على عمل منظومات الإنترنت والوقوف على اسباب تردي الخدمة لضمان توفير افضل وأحسن الخدمات للمواطن الكركوكلي .
من جانب أخر تفقد مدير اتصالات ذي قار المهندس حسين محمد بركات في جولة ميدانية مقر مشروع البدالة اللاسلكية ومركز خدمة الزبائن في مجمع إتصالات الكرمة في الاهوار وهي من المناطق المشمولة بالتغطية اللاسلكية للإطلاع على المراحل النهائيه لإنجاز المشروع .
وفي السياق ذاته نظمت شركة ZTE الصينية المنفذة للمشروع دورة تدريبية للمهندسين والفنيين العاملين بمشروع البدالة والذي يعد من المشاريع الإستراتيجية ، وينفذ بتمويل من المحافظة ضمن مشاريع تنمية الاقاليم وبكلفة بلغت خمسة مليارات دينار ، وتعمل المديرية على استحصال الموافقات الاصولية والقانونية لكي تشمل جميع مناطق المحافظة بالخدمات اللاسلكية والتي ستحقق إيرادات مالية لصالح الشركة العامة للإتصالات وتسعى الوزارة جاهدة من خلال ملاكاتها الهندسية والفنية وبالتعاون مع الشركات الشريكة معها بتقديم كل ما يخدم المواطن والمؤسسات الحكومية على وفق أحدث التقنيات العالمية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة