الأخبار العاجلة

الزوراء يشدد قبضته على صدارة الدوري الممتاز بالفوز على النجف

«الشباب والرياضة» تطلق حملة خدمية لمجمع ملعب الشعب الدولي
بغداد ـ الصباح الجديد:

شدد فريق نادي الزوراء قبضته على صدارة الدوري الممتاز بفوزه أمس على فريق النجف ضمن الجولة 14 من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز في المباراة التي ضيفها ملعب الشعب الدولي، بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الزوراء هدف السبق عن طريق البوركيني المحترف عبد الرزاق فستون في الدقيقة التاسعة، ثم عزز مهند عبد الرحيم تقدم النوارس بالهدف الثاني في الدقيقة 28، وقلص الفارق اللاعب سجاد رعد بتسجيله هدف النجف الوحيد في الدقيقة 77.
بالفوز رفع الزوراء رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد النجف عند النقطة الـ 20 بالمركز السادس.
ويشهد اليوم الخميس اجراء 3 مباريات، اذ يلعب نفط الجنوب وكربلاء في ملعب الزبير، المضيف تاسع الترتيب وله 19 نقطة، فيما لكربلاء 3 نقاط بالمركز الاخير في الترتيب، ويشيف ملعب التاجي لقاء الكهرباء والبحري، الأول يملك 22 نقطة بالمركز الرابع، فيما للثاني 10 نقاط بالمركز السادس عشر، ويتقابل في ملعب الشعب الدولي الشرطة وأمانة بغداد، القيثارة يملكون 33 نقطة بمركز الوصيف، ولأسود العاصمة 20 نقطة بالمركز الثامن.
وتقام غدٍ 4 مباريات، ففي ملعب الشعب يلتقي الطلبة والميناء، الأنيق يملك 18 نقطة بالمركز العاشر، اما السفانة فرصيدهم 13 نقطة بالمركز الرابع عشر، ويضيف السماوة في ملعبه فريق نفط الوسط، اهل الدار يتطلعون لتعزيز رصيدهم البالغ 15 نقطة بالترتيب 13، اما الضيوف فلهم 17 نقطة بالترتيب الحادي عشر، وتقام مباراة زاخو والصناعات الكهربائية في ملعب دلال،
ويلتقي في ملعب التاجي فريقا الحسين ونفط ميسان، الأول له 9 نقاط بالمركز الثامن عشر، اما الثاني فيملك 20 نقطة بالمركز السابع، وتختتم مباريات الجولة السبت، بلقاء الحدود والنفط في ملعب التاجي، الحدود يملكون 16 نقطة بالمركز الثاني عشر، اما النفط، فرصيده 24 نقطة بالمركز الثالث.
من جانبها، اطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع امانة بغداد حملة خدمية لمجمع ملعب الشعب الدولي شملت الملعب والمناطق المحيطة بالملعب، وحملت عنوان (بغدادنا اجمل).
وقال مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي ان هذه الحملة تعد الاولى من نوعها التي يشارك فيها الرياضيين من اجل نظافة العاصمة بغداد، ونسعى ان نسهم ولو بجزء بسيط حتى تكون العاصمة بأبهى صورة، مؤكدا ان هذه الحملة ستكون بشكل اسبوعي ولن تقتصر على بغداد فقط بل ستشمل كافة المحافظات، وبمشاركة متطوعين شباب.
واضاف ان الحملة شهدت مشاركة واسعة من شباب متطوعين ومدرسة البطل الكروية وقسم الاعلام والاتصال الحكومي ودائرة العلاقات وقسم العمل التطوعي فضلا عن مشاركة اندية امانة بغداد والكهرباء والشرطة وعدد من رواد الكرة العراقية.
واشاد اللاعب السابق والرائد الرياضي احمد صبحي بهذه المبادرة والتي وصفها بالاحتفالية، معتبرا مشاركته بهذه الحملة جزء من رد الدين للعراق الذي يستحق منا ان نقدم له كل شيء في سبيل نشر الوعي والتوعية على النظافة المستمرة لا نها جزء من مسؤوليتنا جميعا كرياضيين وكمواطنين اتجاه عاصمتنا الحبيبة بغداد.
وشارك في الحملة العميد عمار وليد من اعلام مديرية المرور العامة، مثنينا على دور وزارة الشباب والرياضة في اطلاق مثل هكذا مبادرات والتي وصفها بالخطوة الممتازة التي تجسد مبدأ التعاون وهي مسؤولية الجميع في الحفاظ على البيئة والصحة العامة وان هذه الحملات تهدف الى تحسين صورة العاصمة بغداد وتضمن بيئة نظيفة صحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة