الأخبار العاجلة

معارك ضارية بين القوات الحكومية والانفصاليين في اليمن

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مطار الرياض
الصباح الجديد ـ وكالات :
أعلنت الحوثيون امس الثلاثاء إطلاق صاروخ باليستي جديد على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض. ونقلت وكالة الأنباء «سبأ» الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري موالي لهم قوله إن «القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي نوع بركان (اتش تو) مطار الملك خالد الدولي». ولم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية إلى غاية اللحظة أي تصريح حول استهداف مطار الملك خالد.
وفي خبر ذي صلة، أفاد مصدر أمني يمني لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) امس الثلاثاء، أن 15 جنديا من الجيش الموالي لـ»الحكومة الشرعية» قتلوا وأصيب خمسة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري بمحافظة شبوة.
وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقوات «النخبة الشبوانية» هي عبارة عن وحدات يمنية خاصة تم تشكيلها وتدريبها مؤخرا بدعم من دولة الإمارات.
فيما أفاد مصادر في عدن، بأن فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي سيطرت على نحو 90% من المدينة، مؤكدا سقوط اللواء الرابع مدرع حرس جمهوري، آخر الألوية الرئاسية.
وتمكنت الفصائل المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي من السيطرة على اللواء الرابع بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، دارت في محيط معسكر النخل في منطقة دار سعد، رافقها قصف بالمدفعية.
وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى المناطق المحيطة بالمعسكر، حيث سقطت قذائف على بعض المنازل القريبة هناك.
وأضاف أن طيران التحالف يحلّق بكثافة دون أن يستهدف أيا من طرفي الصراع المسلح في عدن.
وتجددت المواجهات الدامية أمس الاول الاثنين بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين تابعين «للمجلس الانتقالي الجنوبي» بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة