الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة بمنطقة جسر ديالى جنوبي بغداد * اعتقال إرهابي وبحوزته مواد متفجرة غربي ب‍عقوبة
العثور على كدس عتاد بعملية نوعية شمالي بابل * اعتقال شبكة إرهابية تبتز أهالي الفلوجة باسم “داعش”

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة” ، مضيفا أن “قوة امنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” وبحوزته مواد متفجرة بعملية جرت غربي ب‍عقوبة.
وقال المصدر ا ان “مفارز من مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب ديالى اعتقلت مطلوبا على وفق المادة 4 ارهاب وبحوزته اربع رمانات يدوية مع صواعق تفجير في منطقة الكاطون (5 كم غرب بعقوبة) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء”.

كركوك – عملية امنية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” في مناطق جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي كانتا تقومان بمهام أمنية بين ناحية العباسي وقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك وتمكنتا من قتل أربعة عناصر تابعة لتنظيم داعش”.

بابل – ضبط اعتدة
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين، بالعثورعلى كدس للاعتدة بناحية جبلة شمالي المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوة مشتركة من قسم شرطة الرافدين وفوج طوارئ بابل الاول وبالتنسيق والتعاون مع الاستخبارات والأمن الوطني والدفاع المدني معززة بمفارز من مكافحة المتفجرات والـK9 وخلال ممارسة امنية بناحية جبلة شمال بابل تمكنت من العثور على كدس اعتده يحوي (180) اطلاقة لسلاح احادية عيار (14,5) مخبأة في الارض على ضفة احد الانهر في منطقة الخربانة”.

صلاح الدين – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاثنين عن القاء القبض على متهم مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب في سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مفارز فوج طوارئ الشرطة الخامس المتقدم تمكن من القاء القبض على متهم من مرتكبي الجرائم الارهابية مطلوب وفق المادة 4 ارهاب في قضاء سامراء”، مضيفا انه “تم تسليم المتهم الى قيادة عمليات سامراء

الفلوجة – شبكة ارهابية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاثنين، بأن شرطة الفلوجة اعتقلت شبكة إرهابية تبتز أهالي المدينة باسم “داعش”.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من مديرية شرطة الفلوجة تمكنت من اعتقال شبكة إرهابية مكونة من ثلاثة اشخاص ينتمون لعناصر داعش الإرهابي في منطقة حي الشهداء جنوب الفلوجة” ، مضيفا أن “الإرهابيين يبتزون أهالي الفلوجة بمئات الالاف من الدولارات باسم تنظيم داعش”، لافتا الى أن “القوة نقلت الإرهابيين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الانبار – اعتقال ارهابيين
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاثنين، بأن قوة عسكرية القت القبض على اثنين من عناصر تنظيم “داعش” عادوا مع النازحين الى قضاء عنه غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش تابعة للواء 28 بالفرقة السابعة تمكنت من القاء القبض على اثنين من عناصر داعش عادوا مع النازحين الى مدينة عنه، ( 210 كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “الارهابيان من أهالي ناحية الريحانة التابعة لقضاء عنه وتم اعتقالهم وفق مذكرة القاء قبض على وفق المادة 4 إرهاب”.

ذي قار – العثور على جثة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان الأجهزة الامنية عثرت على جثة رجل مقتول في مدينة الناصرية مركز المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان الشرطة “عثرت على جثة رجل يبلغ من العمر 58 عاماً مقتولا في منطقة الفجوة بناحية أور التابعة لقضاء الناصرية بالقرب من سيارته”، مضبفا ان “مركز شرطة السديناوية وخبراء الادلة الجنائية قاموا بعملية إجراء الكشف على الجثة ومحل الحادث وضبط كل ما له مساس بالجريمة ”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة