الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل منتسب في الداخلية بانفجار لاصقة غربي بغداد * داعش يعدم 8 مدنيين بتهمة التخابر جنوبي كركوك
إحباط تعرض إرهابي شرقي محافظة صلاح الدين * هجوم مسلّح نفّذه مجهولون بحي الإسكان وسط ميسان
بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، مقتل منتسب في وزارة الداخلية بانفجار عبوة لاصقة في منطقة ابو غريب غربي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة لاصقة مثبتـة أسفـل سيارة مدنية يستقلها منتسب بوزارة الداخلية انفجرت صبـاح يـوم امـس ، لدى مروره في منطقـة النصـر والسـلام ضمـن قضاء أبـو غريـب غربـي بغداد ، ما أسفر عن مقتلـه على الفـور ، مضيفـا أن ” قوة أمنيـة طوقـت مكـان الحـادث لكشف ملابساته ، فيمـا نقلت جثة القتيـل الـى الطـب العدلـي”.

ديالى – انفجار عبوات
افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الثلاثاء، بان 7 اشخاص بينهم اطفال سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار 3 عبوات ناسفة قرب منزلين سكنيين في قرية زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال مدير ناحية ابي صيدا محمد الباقر التميمي ان “ثلاثة اطفال ورجل مسن قتلوا واصيب ثلاثة اخرين بانفجار ثلاث عبوات ناسفة قرب منزلين سكنيين في اطراف قرية المحولة (5كم شرق ابي صيدا)”، مبينا ان “القوات الامنية ابطلت مفعول عبوة اخرى في ذات المنطقة دون وقوع اية خسائر”.

كركوك – اعدام مدنيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء عن اقدام عناصر تنظيم “داعش” على اعدام ثمانية من سكان مناطق جنوبي كركوك وغربيها بتهمة التعاون مع الاجهزة الامنية.
وقال المصدر الامني إن “عصابات داعش الارهابي اقدمت فجر يوم امس على اعدام ثمانية شبان بتهمة التخابر مع الأجهزة الامنية وتسهيل هروب العائلات من مناطق جنوبي كركوك”، مبيناً ان “الاعدام تم رميا بالرصاص في قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء عن مقتل وإصابة أربعة من عناصر تنظيم “داعش” بصد تعرض للتنظيم شرقي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ” اللواء 43 الفوج 3 حشد شعبي صد تعرضا من جهة مطيبيجة شرقي صلاح الدين” ، لافتا الى أن “القوة قتلت وأصابت أربعة من عناصر تنظيم داعش المتسللين”.

الانبار – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي قتلت ثلاثة من أرهابيي داعش بعملية امنية في مفرق عكاشات غربي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “ابطال اللواء 19 قوة البراق، اشتبكوا في وقت متأخر من ليلة أمس الاول مع مفرزة تابعة لداعش في مفرق عكاشات غربي محافظة الانبار ما اسفر عن مقتل 3 عناصر من الارهابيين” لافتا الى ان “قواتنا قتلت كل من الملقبين ابوخطاب وابوحمزة ويحملان الجنسية السورية”.

ميسان – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء بأن شخصين قتلا بهجوم مسلح نفذه مجهولين وسط المحافظة.
وقال المصدر الامني ان “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار مساء يوم امس باتجاه شخصين في منطقة الاسكان وسط ميسان، ما ادى الى مقتلهما في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

ذي قار – عملية نوعية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء انه بناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت قوة مشتركة من فوج طوارئ شرطة ذي قار الرابع ومديرية الأمن الوطني في المحافظة عملية أمنية نوعية بقضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد .
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان القوة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على متهم والمطلوب استنادا لإحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي.

نينوى – ضبط اسلحة
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء فصائل من الحشد الشعبي قطع خط إمداد تنظيم “داعش” بين قضائي البعاج والحضر في محافظة نينوى ، فيما أشارت إلى عثورها على مخابئ أسلحة وعتاد يحتوي على هاونات عيار 120ملم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه تم “قطع خط إمداد داعش الرابط بين البعاج والحضر وتفجير سبع مفخخات في قرية المسلطن التابعة للحضر وقتل سبعة عناصر من تنظيم داعش في أثناء المعركة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة