الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة العبيدي شرقي بغداد * سقوط قذائف هاون على قرى الفرحان شمالي بعقوبة
إحباط هجوم إرهابي على مقر للجيش غربي الرمادي * مقتل 25 عنصراً وتدمير 4 آليات ملغمة وسط الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة العبيدي شرقي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

ديالى – سسقوط قذائف
افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس السبت بأن ستة مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة بسقوط قذائف هاون على قرية على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال قائممقام قضاء الخالص، (15كم شمال ب‍عقوبة)، عدي الخدران إن “ستة مدنيين (ثلاثة أطفال وثلاثة نساء) أصيبوا بجروح متفاوتة بسقوط قذائف هاون على محيط قرى مبارك الفرحان على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين في ساعة متأخرة من مساء يوم امس “.

كركوك – العثور على جثة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن قوة أمنية عثرت على جثة إمرأة مرمية في خزان للماء جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة عثرت، ليلة الجمعة على جثة إمرأة مجهولة الهوية مرمية في خزان للماء في حي القادسية جنوب شرقي كركوك”.

بابل – عيارات نارية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل على ضرورة معالجة ظاهرة اطلاق النار العشوائية في المناسبات والتي تتسبب في قتل العديد من المواطنين الابرياء .
وافاد المصدر انه بتوجيه من قبل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي مدير شرطة المحافظة شارك وفد من قسم علاقات وإعلام الشرطة الى جانب شخصيات دينية في فعاليات ندوة تثقيفية كرست لمعالجة ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات .

صلاح الدين – عمليات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان القوات المشتركة طهرت منطقتين وقرية شمالي المحافظة من عصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر ان “قوات الحشد الشعبي/ اللواء الاول مع اللواء للثالث في الشرطة الاتحادية طهرتا منطقة جامع الطرفاوي ومنطقة محمود طه وقرية كنوش المحاذية لجبال حمرين وحقول عجيل”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس السبت، احباط هجوم لتنظيم “داعش” على مقر للجيش غرب الرمادي.
وقال اللواء الركن الفلاحي إن “قوة من الجيش بالفرقة الأولى وطيران التحالف الدولي تمكنوا من احباط هجوما لتنظيم داعش على مقر للجيش في منطقة الـ130 كيلو غرب الرمادي”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية عن القاء القبض على شخصين من المتاجرين بالاسلحة.
وقال المصدر ان مفارز مكافحة الجريمة المنظمة بالتعاون مع مكتب استخبارات ومكافحة الارهاب في ناحية المهناوية تمكنت من القاء القبض على شخصين وذلك بعد توفر المعلومات التي تؤكد قيام عدد من الاشخاص بالمتاجرة بالأسلحة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بعد نصب كمين لهم وضبطهم بالجرم المشهود .

ذي قار – خطة امنية
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري عن تخصيص قوة شرطة لتأمين محيط مطار الناصرية المدني “بشكل كامل” بالتنسيق مع قطعات وزارتي الداخلية والدفاع.
وقال المحافظ ان “محيط مطار الناصرية المدني تم تأمينه بالتنسيق مع القيادة العسكرية داخل المطار والمتمثلة بالقيادة الجوية وعمليات الرافدين، وكذلك شرطة ذي قار التي خصصت قوة امنية تتابع امن المطار وتوفر الحماية لمحيطه”.

نينوى – هجمات مسلحة
كشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس السبت عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم “داعش” بينهم انتحاريون وتدمير أربع آليات ملغمة وسط مدينة الموصل.
وقال الفريق جودت إن “قوات مغاوير النخبة والرد السريع شنت هجمات محددة من ثلاثة محاور استهدفت دفاعات الدواعش في باب الطوب”، مبينا أن الهجمات “أسفرت عن قتل 25 بينهم ثلاثة انتحاريين وتدمير أربع آليات مفخخة وخمس دراجات نارية ملغمة و12 موضعا للرشاشات الحادية والاستحواذ على 14 عجلة مفخخة”.

البصرة – استهداف مفرزة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن منتسبا في شرطة الطوارئ أصيب بجروح من جراء تعرض مفرزته الى هجوم بقنبلة يدوية غربي المحافظة، مشيرا الى إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بتنفيذ الهجوم.
وقال المصدر إن “مسلحين ألقوا، عصر يوم امس ، قنبلة يدوية على مفرزة تابعة لفوج طوارئ الشرطة الثاني في قضاء الزبير غربي البصرة، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر المفرزة بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة