الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل انتحاري وتفجير عجلته الملغمة شرقي بغداد * إبطال مفعول 4 عبوات في قرى محررة شمالي ب‍عقوبة
إحباط هجوم استهدف مقر أمني غربي صلاح الدين * مقتل 32 إرهابياً بصد هجوم غربي مدينة الموصل

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة تمكنت القوات الامنية من قتل انتحارياً وتفجير عجلته الملغمة في منطقة جرف النداف جنوب شرقي العاصمة بغداد دون وقوع خسائر بشرية .
الى ذلك افاد المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية في اثناء مرورها بمنطقة الراشدية انفجرت، مساء يوم الخميس ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة واصابة اخر كان برفقته بجروح متفاوتة
واضاف المصدر إن “قوة من اللواء السابع الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير مخطوفة تم خطفها منذ ثلاثة اشهر والقاء القبض على الخاطف خلال عملية امنية في منطقة شهداء السيدية جنوبي بغداد”.

ديالى – ابطال عبوات
اعلن قائممقام قضاء الخالص التابع الى محافظة ديالى عدي الخدران امس الجمعة، عن ابطال مفعول أربع عبوات ناسفة في قرى محررة شمال ب‍عقوبة.
وقال الخدران إن “فرق معالجة المتفجرات في الأجهزة الأمنية أبطلت، مفعول أربع عبوات ناسفة عثر عليها في طرق زراعية تعود لقرى البو عواد والبو بكر المحررة والواقعة في منطقة حاوي العظيم، (70 كم شمال بعقوبة)”.

كركوك – انتشال جثة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن قوة أمنية انتشلت جثة متفسخة من نهر وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة تمكنت، ليلة أمس الاول ، من انتشال جثة شاب من نهر الخاصة وسط كركوك، مبيناً أن “الجثة كانت متفسخة”.

بابل – اعتقال مطلوب
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد الدكتور سعد معن امس الجمعة إن مفارز قسم مكافحة الجريمة المنظمة في بابل القت القبض على اثنين من المتهمين كانا يستقلان عجلة نوع بيك اب وبداخلها قطعه أثرية (مسلة) وبندقية نوع كلاشنكوف مع ثلاثة مخازن.
وأضاف العميد معن، أن القوة كانت بإمرة مدير قسم مكافحة الجريمة المنظمة في بابل وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما وفق المادة 40 اثار”، لافتا الى “عرض اوراقهما التحقيقة أمام قاضي التحقيق المختص بالجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان قوات الحشد الشعبي قتلت جميع المنفذين لهجوم استهدفها شرقي قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين، فيما سيطرت على الوضع الامني في المنطقة.
وذكر المصدر ان “الهجوم الي نفذته عصابات داعش الارهابية على طرق الامداد من مفرق الزوية وشارع النمل ومن جهة جبل مكحول، انتهى بقتل جميع المهاجمين من قبل قوات اللواء 33 التابع للحشد الشعبي، والسيطرة على الوضع الامني في المنطقة التي تعرضت للهجوم”.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن قائد قوات البراق بالحشد الشعبي في الأنبار واثق الفرطوسي امس الجمعة، عن إحباط هجوم لـ”داعش” حاول استهداف مقر امني لحرس الحدود غربي المحافظة.
وقال الفرطوسي إن “قوات البراق بالحشد الشعبي وحرس الحدود تمكنوا من صد هجوما لداعش على مقر الفوج الثاني لقوات حرس الحدود قرب مفرق الوليد طريبيل غربي الأنبار”.

الديوانية – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الجمعة ان دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة وضمن حملاتها المستمرة لملاحقة الخارجين عن القانون تمكنت من القاء القبض على 21 مخالفا في انحاء متفرقة من المحافظة حيث تم احالتهم الى المراكز المختصة للتحقيق معهم.
الى ذلك القت مفارز قسم مكافحة الاجرام في المحافظة القبض على شخصين مطلوبين للقضاء الاول وفق المادة 39 فيما كان الاخر وفق المادة 452 وذلك بعد جمع المعلومات عنهم حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي امس الجمعة عن مقتل 32 عنصراً من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم على قوات الحشد في المحور الغربي لمدينة الموصل.
وقال المسعودي إن “المحور الغربي لمدينة الموصل شهد فجر يوم امس تعرضاً كثيفاً من قبل تنظيم داعش على قوات الحشد الشعبي”.

البصرة – انفجار عبوتين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة ان عبوتين محليتي الصنع انفجرتا على منزل احد المواطنين في منطقة تقع وسط محافظة البصرة.
وقالت مصادر امنية ان ” العبوتين كانتا متكونتين من مادة شديدة الانفجار وان كلا منهما تزن نحو 200 غم وقد انفجرتا في منطقة تقع وسط المحافظة” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة