الأخبار العاجلة

«أور» تبرم عقد تجهيز قابلوات وأسلاك مع كهرباء ذي قار

مدة العقد محددة بشهر واحد
ذي قار – علي حسين:

كشفت شركة أور العامة للصناعات الهندسية في محافظة ذي قار عن ابرام عقد تجهيز مع مديرية كهرباء ذي قار بقيمة 850 مليون دينار ، مبينة ان العقد الذي يتضمن تجهيز قابلوات واسلاك كهرباء تم تجهيزه بمدة قياسية.
وقال مدير عام شركة أور العامة للصناعات الهندسية حيدر سهر الحسيناوي إن» ادارة الشركة ابرمت عقد تجهيز قابلوات واسلاك كهرباء معلقة لمديرية كهرباء ذي قار بقيمة 850 مليون دينار « ، لافتا الى ان مدة العقد محددة بشهر واحد وقد تم تجهيزه بمدة قياسية وذلك لسد حاجة مديرية التوزيع للقابلوات والاسلاك في اعمال صيانة شبكات الكهرباء في المحافظة.
يذكر أن شركة أور العامة للصناعات الهندسية، قد أنشئت مطلع سبعينيات القرن الماضي وباشرت بالعمل عام 1973، وتضم قسمين إنتاجيين احدهما يختص بصناعة القابلوات والأسلاك الكهربائية بشتى القياسات والأحجام والأخر هو قسم معامل الألمنيوم ويختص بإنتاج صفائح ومقاطع الألمنيوم بشتى قياساتها، ويعمل في الشركة اكثر من 3 الاف منتسب حاليا من شتى الاختصاصات الفنية.
على صعيد اخر افتتح النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي مركز فدك للإسعاف الفوري والواقع على الطريق الدولي الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظة ذي قار .
وقال الدخيلي « أن جهود أفتتاح المركز تأتي ضمن خطة أعدتها الحكومة المحلية للحد من حوادث السير المتكررة على الطريق الدولي والسيطرة على حالات الإصابة وتقديم المساعدات الطبية العاجلة ونقل الحالات الحرجة الى المستشفيات « ، مشيراً إلى تأخر الحكومة المركزية ووزارة البلديات في إكمال الطريق الرابط بين المحافظة وبغداد بالرغم من المناشدات المتكررة
وبين الدخيلي « ان الطريق الدولي الذي يربط اقصى جنوبي العراق بشماليه يعاني من نقص حاد في موضوع تقديم الخدمات الطبية والإرشادات المرورية الأمر الذي ادى الى زيادة كبيرة في نسبة حوادث السير وارتفاع نسب الوفيات «.
الجدير بالذكر ان الدخيلي قد اعلن في وقت سابق عن بدء العمل بنظام الرادار المروري بهدف السيطرة على سرعة سير المركبات والحد من حوادث السير المتكررة على الطريق الرابط بين محافظة ذي قار والعاصمة بغداد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة