الأخبار العاجلة

«صياح الديوك» يعلو في البرازيل بخماسية في سويسرا

ساوباولو ـ وكالات:

حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا على نظيره سويسرا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

ونجح منتخب فرنسا في التقدم على نظيره سويسرا بثلاثة أهداف نظيفة في شوط المباراة الأول التي تجمعهما بالجولة الثانية من المجموعة الخامسة بكأس العالم بالبرازيل.

دخل منتخب فرنسا المباراة بضغط كبير على دفاعات سويسرا بغية إحراز هدف مبكر، وسدد كريم بنزيمة كرة قوية في الدقيقة السادسة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتمكن اللاعب أوليفية جيرو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، من ركلة ركنية لعبت داخلت منطقة جزاء سويسرا، انقض عليها برأسه ليحولها في أقصى الزاوية اليسرى لحارس سويسرا.

ولم ينتظر منتخب فرنسا كثيرا لإحراز الهدف الثاني، فبعد دقيقة واحدة من الهدف الأول استغل ماتويدي تمريرة بنزيمة الرائعة داخل منطقة جزاء سويسرا في الجهة يسرى، ليسدد كرة قوية أرضيه بيسراه تسكن الزاوية اليمنى للحارس.

وأطلق كريم بنزيمة تصويبة قوية في الدقيقة 25 أمسكها الحارس، بعدها بدقيقتين أحرزت سويسرا هدف، ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفرنسا في الدقيقة 31 بعد عرقلة بنزيما، ليتصدى لها ويسددها في الزاوية اليمنى، لكن الحارس يتمكن من إبعادها، لترتد لجيرو الذي سددها، لكنها تصطدم بالعارضة.

وحملت الدقيقة 40 الهدف الثالث لفرنسا عن طريق فالبوينا، بعد تلقيه عرضية من جيرو داخل منطقة جزاء سويسرا، ليحول الكرة داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني أجرت سويسرا تغييرها الثاني بنزول دزاميلي بدلا من بيهرامي، في محاولة لغلق المساحات التي استغلتها فرنسا لتسجيل ثلاثيتها في الشوط الأول.

ومن أول لمسة له في المباراة، صنع البديل بول بوجبا الهدف الرابع لفرنسا، من تمريرة لكريم بنزيمة داخل منطقة جزاء سويسرا، ليسددها الأخير من بين قدمي الحارس السويسري داخل الشباك.

ودفع هيتسفيلد مدرب سويسرا باللاعب درميك على حساب هاريس سيفيروفيتش، في محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب، الذي أصبح مملوكا للاعبي فرنسا.

وزادت فرنسا من أوضجاع سويسرا في الدقيقة 73 بإضافة الهدف الخامس عن طريق، سيسوكو الذي تلقى تمريرة من بنزيمة داخل منطقة جزاء سويسرا، ليسددها في الشباك.

ومن ركلة حرة سددها اللاعب البديل دزمايلي، سجلت سويسرا هدف حفظ ماء الوجه، بعد أن ذهبت الكرة أرضية في الزاوية اليمنى لحارس فرنسا. ودفع ديشامب بأخر أوراقه اللاعب جريزمان على حساب فالبوينا في الدقيقة 82.

وخطفت سويسرا هدفها الثاني في الدقيقة 88 من كرة طولية لعبت داخل منطقة جزاء فرنسا، سددها إكساسا قبل أن تلمس الأرض قوية داخل شباك الديوك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة