تواصل تراجع البورصات العربية

القاهرة ـ وكالات:
واصلت الأسواق العربية تراجعها بنهاية تداولات أمس الثلاثاء، مع استمرار التصعيد الحاصل في العراق، فيما صعدت بورصتا السعودية ودبي.
وصعدت بورصة دبي في محاولة لالتقاط الأنفاس بعدما تكبد خسائر فادحة على مدار الجلسات الماضية، اثر تجدد المخاوف من وقوع أزمة عقارية جديدة. وأغلق المؤشر العام مرتفعا 0.59 في المئة إلى 4495.24 نقطة، مع تلقيه دعما قويا من الأسهم العقارية التي هوت بنحو حاد في الجلسات السابقة.
وزاد مؤشر القطاع العقاري 1.57 في المئة، مع ارتفاع سهم دريك آند سكل 7.27 في المئة بعد إعلان الشركة عن زيادة رأسمالها عن طريق إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 65 مليون درهم، منها 10 مليون درهم بغرض تحفيز الموظفين و55 مليون بهدف إدخال شريك استراتيجي.
وصعد سهم أرابتك 4.2 في المئة بعد إعلان الرئيس التنفيذي للشركة عن توقف شركة إبار المستثمر الاستراتيجي في الشركة عن عمليات البيع، واكتفائها ببيع أسهم المنحة التي حصلت عليها كتوزيعات من أرابتك في العام الماضي.
وباعت آبار للاستثمار حوالى 2.7 في المئة من حصتها في ارابتك الأسبوع الماضي، لتنخفض إلى 18.9 في المئة. وفقد سهم ارابتك حوالى 20 في المئة من قيمته على مدار الجلستين الماضيتين ليصل إلى أدني مستوياته في شهرين ونصف.
وانخفض المؤشر العام للجلسة الثالثة على التوالي في أبوظبي، ليغلق متراجعا اليوم بنسبة 0.72 في المئة إلى 4749.04 نقطة.
وكانت الأسهم القيادية في قطاع البنوك المحرك الرئيسي لهبوط السوق، مع تراجع سهم بنك أبو ظبي الوطني بنسبة جاوزت 6.3 في المئة وسهم بنك الشارقة بنسبة 2.63 في المئة وسهم بنك الخليج الأول بنسبة 1.82 فب المئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة