الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – تفجير انتحاري

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بان 12 شخصا قتلوا وأصيب 28 آخرون في حصيلة تفجير وسط بغداد.

وقال المصدر إن “حصيلة التفجير الذي وقع قرب مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وسط بغداد، بلغت مقتل 12 شخصا وإصابة 28 آخرين”، مبينا ان “التفجير تم بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى لتلقي العلاج، والجثث إلى الطب العدلي”.

ديالى – عملية امنية

كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الأحد، عن مقتل 23 عنصرا من “داعش” وتدمير 11 عجلة تابعة لهم في ديالى.

وقال الزيدي إن “تشكيلات قتالية في قيادة عمليات دجلة وبإسناد جوي نفذت يوم امس عملية أمنية في الضواحي الجنوبية لناحية جلولاء، أسفرت عن مقتل 12 من داعش وتدمير ثمانية من سياراتهم”.

وأضاف الزيدي أن “العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة”.

وفي ذات السياق تابع الزيدي أن “قوة من عمليات دجلة نفذت عملية أمنية اخرى في أطراف ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، أسفرت عن مقتل 11 من داعش وتدمير ثلاثة من سياراتهم”.

بابل – سقوط قذائف

اكد مصدر في شرطة محافظة بابل، الاحد، بان ثمانية مدنيين اصيبوا بسقوط قذائف هاون استهدف حي سكني شمالي المحافظة.

وقال المصدر إن “أكثر من ثلاثة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، صباح يوم امس  على حي سكني في ناحية الاسكندرية (50 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن اصابة ثمانية مدنيين صادف وجودهم لحظة سقوط القذائف”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن مطلقي القذائف”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة

اعلن نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي السيخ سامي المسعودي الاحد عن مقتل 12 عنصراً من حمياته باشتباكات مسلحة مع عناصر تنظيم “داعش” جنوب شرقي تكريت ، مؤكداً مقتل عدد من عناصر التنظيم.

وقال المسعودي إن “12 من افراد حمياتي استشهدوا، يوم امس باشتباكات مسلحة مع عناصر تنظيم داعش الارهابي في ناحية الاسحاقي (80 كم جنوب تكريت) “.مضيفا أن “عدداً من عناصر التنظيم قتلوا في الاشتباكات”.

الانبار – استهداف محطة

اعلنت قائممقامية قضاء حديثة التابعة لمحافظة الأنبار، الأحد، عن احباط محاولة لاقتحام محطة كهرباء التحدي في القضاء من قبل تنظيم “داعش”، مشيرا إلى مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين، فيما اشار الى أن قوة عشائرية كبيرة اتجهت إلى محطة الكهرباء لحمايتها.

وقال قائممقام قضاء حديثة باسم ناجي إن “شرطة الكهرباء مدعومة بقوات الجيش تمكنت، ظهر يوم امس من احباط محاولة لمسلحين من تنظيم داعش لاقتحام محطة كهرباء التحدي، في منطقة البو حياة التابعة لقضاء حديثة، ( 180 كم غرب الرمادي)”.

وأوضح ناجي أن “القوات الامنية تمكنت من قتل خمسة من المسلحين وإصابة ثلاثة آخرين” ،

نينوى – قذائف هاون

قال مصدر امني في محافظة نينوى الاحد، بأن خمسة اشخاص قتلوا واصيب 35 اخرون بسقوط قذائف هاون على قضاء تعفر غرب الموصل.

وقال المصدر ان “عددا من قذائف الهاون سقطت يوم امس على مناطق متفرقة من قضاء تلعفر (85 كم غرب الموصل)، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 35 اخرين بجروح بينهم نساء واطفال”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

البصرة – اعتقال مطلوبين

كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة الاحد ان تشكيلات من الشرطة ألقت القبض على (13) متهما من المسلحين والمتهمين في عموم المحافظة.

واوضح المصدر الامني ، مشيرا الى ان “احد المتهمين الذين ألقي القبض عليهم واحد  من الهاربين من سجن الموصل”.

واضاف المصدر ان “الشرطة القت القبض على اربعة متهمين لحيازتهم السلاح، فيما ألقت القبض على متهم اخر لقيامة بمحاولة سرقة دار احد المواطنين في منطقة المعقل، فيما تم ضبط عجلة لا تحمل لوحات تسجيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة