الأخبار العاجلة

فلسطين تتقدّم 71 مركزاً دفعة واحدة المنتخب الوطني العراقي يتراجع أربعة مراكز بتصنيف الفيفا

بغداد ـ الصباح الجديد:

تراجع المنتخب الوطني العراقي أربعة مراكز بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حسب الاصدار الجديد الصادر أول من أمس الخميس.

وبموجب التصنيف، فان العراق احتل المركز 104 برصيد 329 نقطة، بعد ان كان يحتل المركز 100 في التصنيف السابق.

وحقق المنتخب الفلسطيني طفرة كبيرة وتقدم 71 مركزا ليصبح في المركز 94 برصيد 358 نقطة.

وبات العراق يحتل المركز 13 آسيوياً، خلف منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واوزبكستان واستراليا والاردن والامارات وعمان والسعودية وفلسطين وقطر والصين.

وحافظت اسبانيا على مركزها الاول، ثم المانيا ثانية، فالبرازيل بالمركز الثالث، تلتها البرتغال رابعة، ثم الارجنتين بالمركز الخامس.

من جانب اخر أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس نادي الزوراء فلاح حسن بقرار الحكومة العراقية بالمشاركة في بطولة خليجي 22 معتبرا أن المشاركة وتنظيم البطولة حق طبيعي للعراق فيما دعا الاتحادات الخليجية لعدم ربط الموقف السياسي بالشأن الرياضي.

وقال حسن في تصريح نشرته جريدة رياضة وشباب: إن مشاركة المنتخب العراقي في بطولة الخليج تعد من الضرورات لكرة القدم العراقية مشيدا بقرار مجلس الوزراء بالموافقة على المشاركة في خليجي 22 التي ستقام في السعودية خلال نوفمبر المقبل.

واثنى حسن على جهود وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية في الحصول على قرار المشاركة بعد ان قررت الحكومة عدم المشاركة بالبطولة في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة