مبيعات السيارات في أميركا تسجل ارتفاعا خلال آيار

واشنطن ـ وكالات:

قال مصنعو السيارات الامريكيون إن مبيعات السيارات سجلت ارتفاعا ملحوظا في شهر أيار الماضي، ويعزن ذلك الى تمتع البلاد بخمس عطل اسبوعية مشمسة.

فقد قالت شركة كرايزلر إن مبيعات سياراتها سجلت ارتفاعا بلغ 17 بالمئة، بفضل الاقبال الملحوظ على سيارات جيب التي سجلت مبيعاتها ارتفاعا بلغ 58 بالمئة على خلفية الموديلات الجديدة التي طرحتها في الاسواق مؤخرا.

اما شركة جنرال موترز، فقالت إن مبيعاتها سجلت ارتفاعا بلغ 12,6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

فيما قالت شركة فورد إن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 3 بالمئة – وهي نسبة اكبر مما كان متوقعا – بفضل الاقبال على منتجاتها من السيارات ذات الدفع الرباعي وسيارة فيوشن.

ولكن مبيعات فورد من الشاحنات انخفضت بنسبة 4 بالمئة، ويعد ذلك بشكل رئيسي الى تخليها عن منح التسهيلات لمقتني شاحنات F-150 استعدادا لاطلاق النموذج الجديد من هذه الشاحنات التي تعتبر اكثر الشاحنات شعبية في السوق الامريكية.

كما قالت فورد إنها بصدد اغلاق عدد من مصانعها المنتجة للشاحنات لمدة 13 اسبوعا في محاولة منها لترتيب موضوع اطلاق وادارة مخزون النموذج الجديد من الـ F-150 الذي تقول الشركة إنه سيتميز ببدن اخف وزنا واستهلاك اقل للوقود.

يذكر ان شهر ايار يعتبر تقليديا من الاشهر التي ترتفع فيه مبيعات السيارات في الولايات المتحدة، وتميز الشهر هذه السنة بالتحديد بأنه شهد عطلة نهاية اسبوع اضافية ساعدت في رفع مبيعات السيارات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة