الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – عملية اغتيال

ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية الاربعاء أن مدير مركز شرطة الاعظمية قتل بهجوم بأسلحة كاتمة شمالي بغداد.

وقال المصدر  إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة، مساء يوم امس  تجاه مدير مركز شرطة الاعظمية، لدى مروره في منطقة بوب الشام شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – استهداف سيطرة

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الاربعاء أن جنديين قتلا بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء يوم امس من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للفرقة 12 عمليات دجلة وسط قضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر نقطة التفتيش في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن “قوة من الشرطة فرضت طوقاً أمنياً حول مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً لكشف تفاصيل الجريمة”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة

اعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن ضابطا في الشرطة قتل بانفجار عبوة ناسفة وسط تكريت.

وقال المصدر  ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في شارع اربعين وسط تكريت، انفجرت، يوم امس  لدى مرور سيارة مدنية يستقلها ضابط في الشرطة برتبة رائد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير”.

الفلوجة – اعتقال ارهابي

قال مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت مفتي تنظيم “داعش” في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة.

وقال المصدر  إن “قوة أمنية نفذت يوم امس عملية واسعة النطاق في منطقة البوشجل التابعة لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، اسفرت عن اعتقال مفتي تنظيم داعش الإرهابي في الناحية المدعو ناجي الزوبعي والملقب بأبو كحلة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “أبو كحلة يعد المسؤول عن الإفتاء بقتل منتسبي الأجهزة الأمنية وتفجير منازلهم”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقل الى مركز امني للتحقيق معه”.

ذي قار – سطو مسلح

كشف مصدر في محكمة استئناف ذي قار، الأربعاء بأن حكما بالسجن 30 سنة صدر ضد اربعة من اخطر أفراد عصابة للسطو المسلح جنوبي الناصرية.

وقال المصدر إن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت، يوم امس حكما بالسجن لمدة ثلاثين سنة على أربعة مدانين يشكلون اخطر افراد عصابة للسطو المسلح في قضاء الجبايش (65 كم جنوبي الناصرية)”، مبينا ان “المدانين ارتكبوا العديد من جرائم السطو المسلح خلال الفترة الماضية على دور ومحال تجارية مع عدد من افراد العصابة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “افراد العصابة الاربعة اعترفوا انهم وراء ارتكاب العديد من جرائم السطو.

نينوى – عملية امنية

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن قوة عسكرية قتلت أحد عناصر تنظيم “داعش”، فيما اعتقلت 11 آخرين خلال عملية امنية نفذتها في الجانب الأيسر للموصل.

وقال المصدر إن “قوة من قيادة عمليات نينوى تابعة لفرقة المشاة الثانية نفذت، صباح يوم امس عملية امنية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، قتلت خلالها إرهابيا من تنظيم داعش حاول التعرض للقوة”، مبينا أن “القوة عثرت خلال العملية على 12 عبوة ناسفة ولاصقة وست قذائف مختلفة الاحجام”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين

أعلنت مديرية شرطة البصرة الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت عددا من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة، فيما ضبطت قنبرة هاون في المدينة.

وقال بيان لمديرية شرطة البصرة صدر يوم امس انه تم القاء القبض على 24 متهما من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة بضمنهم متهم واحد ضبط بحوزته مسدس صوتي”.

وأضاف البيان انه “تم العثور على قنبرة هاون عيار 60 ملم من مخلفات الحرب متروكة في قضاء الزبير تم رفعها بدون خسائر بشرية او أضرار مادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة