الأخبار العاجلة

مجلس الوزراء يوافق على المشاركة في خليجي 22 في السعودية

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن موافقة الحكومة على المشاركة في بطولة خليجي 22 التي ستقام في المملكة السعودية، مبينا ان ذلك جاء بعد تعهد وزير الشباب والرياضة في مناقشة القضية مع رئيس الوزراء.

وقال رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «مجلس الوزراء وافق على مشاركة العراق في بطولة خليجي 22 التي ستقام في السعودية بعد ان قررت وزارة الشباب والرياضة عدم المشاركة فيها على خلفية نقل تنظيم البطولة من مدينة البصرة الرياضية إلى السعودية».

وأضاف مسعود أن «وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر بذل جهود كبيرة في مناقشة القضية مع رئاسة الوزراء حتى حصلت الموافقة على المشاركة في البطولة»، معتبر أن «هذه المشاركة هي جزء من تواصل العراق مع الاتحادات الخليجية وما يؤكد عمق والعلاقة التاريخية بين الطرفين».

واشار مسعود الى أنه «سيسعى الى اقناع الخليجيين باقامة خليجي 23 في العراق».

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وصف في (9 تشرين الاول 2013)، قرار اتحادات الكرة الخليجية بنقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية بـ»المجحف» بحق الشعب العراقي، داعيا تلك الاتحادات لإعادة النظر بهذا القرار لحفظ ود العلاقات الشعبية بين دول المنطقة، فيما لفت الى أن الاوساط الرياضية في هذه الدول «غير مرتاحة للقرار».

يذكر ان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا رسميا، في (8 تشرين الاول 2013)، نقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية.

من جانب اخر اعربت الحكومة اليابانية عن استعدادها لتعزيز ودعم مشوار استعدادات المنتخب العراقي لكرة القدم وبرنامجه التحضيري المتعلق بنهائيات كاس اسيا 2015 في استراليا وتأمين الدعم الفني واللوجستي لهذه المهمة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الياباني في العراق كازويا ناشيدا أمس الثلاثاء في العاصمة بغداد مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ونائبه الدولي السابق شرار حيدر.

واوضح مسعود ان “الجانب الياباني اكد استعداده لتامين معسكر تدريبي للمنتخب العراقي يسبق موعد انطلاق نهائيات اسيا ويندرج ضمن تحضيراته لمشاركته المرتقبة وسيحدد لاحقا عند اعلان برنامج الاستعداد وبالتنسيق مع الاتحاد الياباني لكرة القدم”.

وشغل السفير الياباني في العراق كازويا ناشيدا منصب عضوية الاتحاد الياباني لكرة القدم.

من جهته ذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر ان “الاتحاد العراقي سيستفيد ايضا من البرنامج الياباني المخصص لدعم الرياضة بشكل عام وكرة القدم على نحو خاص والذي اطلقته الحكومة اليابانية ويستمر حتى موعد اولمبياد 2020 في طوكيو”.

واضاف حيدر “ستكون هناك فرصة مثلما اتفقنا مع الجانب الياباني لتطوير الكفاءات الفنية والإدارية لعدد من العاملين في الاتحاد العراقي واشراك مدربين عراقيين في دورات تطويرية تقام هناك في وقت لاحق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة