الأخبار العاجلة

صحة ديالى تقيم ندوة علمية عن مضار التدخين

بعقوبة ـ علي القيسي: 

اقامت دائرة صحة محافظة ديالى ندوة علمية عن مضار التدخين لــ70 شابا في مدينة بعقوبة داعيا لفرض اجراءات رادعة للحد من التدخين في الاماكن العامة والدوائر الحكومية.

وقالت رئيس لجنة التوعية الصحية في دائرة صحة ديالى زهراء عبد الصاحب لــ»الصباح الجديد» ان دائرة صحة ديالى بالتعاون والتنسيق مع شعبة الطب الرياضي في دائرة الشباب والرياضة اقامت ندوة علمية ل70 شابا على قاعة مسرح مديرية الشباب وسط بعقوبة لبيان مضار التدخين على الاجيال الشابة.

واضافت ان الندوة تضمنت محاور عدة ابرزها اسباب التدخين والاثار السلبية على جسم الانسان من خلال كثرة الامراض اضافة الى المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي يخلفها التدخين ، مشيرة الى جملة من الاحصائيات الدولية التي تتحدث عن حجم الوفيات الناجمة عن التدخين حول العالم وحجم الاموال التي تنفق يوميا على شراء السكائر داعيا الى فرض اجراءات رادعة بحق المدخنين في الاماكن العامة والدوائر الحكومية.

من جانب اخر اشار مدير شعبة الطب الرياضي في دائرة شباب ورياضة ديالى جليل كاظم الى الندوة كانت تهدف في مضمونها العام توعية الشباب بخطورة التدخين وخاصة لشريحة الرياضيين».

وبين كاظم ضرورة اطلاق حملات توعية تثقيفية عبر وسائل الاعلام من اجل توعية جميع الشرائح بخطورة التدخين مع ذكر احصائيات ضحاياه في عموم بلدان العالم ومنها العراق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة