اعتقال محتالين ومزورين للعملة أحدهما فرنسي في السليمانية

السليمانية – وكالات:

اعلنت مديرية أمن السليمانية «الآسايش» امس الاول عن اعتقال عصابة للاحتيال وتزوير العملة مكونة من شخصين أحدهما من سكان مدينة حلبجة والآخر فرنسي الجنسية.

وقالت المديرية في بيان ورد لـ»شفق نيوز» إنها ضبطت بحوزتهما حزما من الأوراق السوداء المعدة لطباعة عملة مزورة إضافة الى المواد والأجهزة التي تستعمل في تزوير العملات.

وأشارت إلى أن قوات الاسايش اعتقلت المتهمين بحسب المادة 456 من قانون العقوبات العراقية وبعد صدور مذكرة قبض من محكمة السليمانية.

وبينت أن المتهمين كانا بصدد الاحتيال على المواطنين من خلال تزوير العملات الاجنبية من فئة 100 دولار ويورو ونشرها في الاسواق المحلية.

وأوضحت المديرية أن المتهمين كانا قد اتفقا مع عدد من المواطنين على جلب مبلغ معين من العملات الاجنبية وإيهامهم بزيادة هذا المبلغ بثلاثة اضعاف عن طريق الاتجار به في الاسواق المحلية.

ولفت إلى أنهما كانا ينويان إعطاء المواطنين عملة مزورة على أنها الأرباح المتحققة من أموالهم، مؤكدة انهما لم يستطيعا تنفيذ مخططهما بفضل تعاون المواطنين مع قوات الاسايش.

وأضافت المديرية ان المتهمين تعرفا على بعضهما في تركيا وجاءا الى اقليم كردستان للاحتيال على المواطنين، داعية المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر اثناء التعامل مع الغرباء.

من ناحية اخرى اعلنت مديرية امن السليمانية في كوردستان الثلاثاء عن اعتقال مسلح كان ينوي القيام بـ»عمل تخريبي» في المدينة.

وقالت المديرية إن «قوات الاسايش وبالتعاون مع قوات مكافحة الارهاب اعتقلت شخصا مسلحا بالقرب من مديرية الاسايش كان ينوي القيام بعمل تخريبي لكنه لم ينجح في ذلك».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة