الأخبار العاجلة

منتسبو تربية السليمانية يضربون عن العمل لتأخر الرواتب

السليمانية – وكالات:
اعلن معلمو وموظفو مديرية التربية في محافظة السليمانية ، الاثنين، عن الاضراب عن العمل الرسمي احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لشهر نيسان الماضي وعدم تحديد موعد لصرفها.
وقالت احدى المعلمات المتظاهرات وتدعى نارين عثمان ان الاضراب جاء بسبب تأخر صرف رواتب منتسبي وموظفي التربية لشهر نيسان الماضي.
وطالبت حكومة الاقليم بحل هذه المشكلة والنظر في الامور المعيشية للموظفين والتزاماتهم.
وأعلن الموظفون الاضراب خلال اعتصام في شارع سالم الرئيسي في المدينة والذي ادى الى غلق الشارع امام حركة السيارات والمارة، مؤكدين الاستمرار في الاضراب عن العمل لغاية صرف رواتبهم المتأخرة.
ويشكو موظفو كردستان من تأخر تسلم رواتبهم منذ مطلع العام الحالي بعد أن قطعت بغداد حصة الإقليم من الموازنة بسبب خلافات بشأن تصدير النفط.
وتقول كردستان إن بغداد تفرض عليها الحصار الاقتصادي للتخلي عن خطط تصدير النفط مباشرة من حقولها إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط عبر خط أنابيب جرى الانتهاء من مده العام الماضي.
وترفض بغداد هذا المسعى وتقول إنها صاحبة الحق الوحيد في إدارة الثروة من النفطية من تطوير الحقول وتصدير الخام إلى الأسواق العالمية.
واشترطت بغداد على كوردستان تصدير 400 ألف برميل من النفط يوميا لصالح الحكومة الاتحادية من اجل إعادة صرف حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة