الأخبار العاجلة

جامعة بغداد تطلق مهرجانها السنوي بتخصيص جائزة كبرى للفنون الصحفية

بغداد ـ كاظم العمران:
أعلن قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية عن انطلاق فعاليات مهرجانه السنوي التاسع
وقال الدكتور عبد النبي خزعل رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية رئيس اللجنة التحضيرية العليا إن» القسم وبالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية سيقيم مهرجانه السنوي التاسع وتحت شعار (بالفن والابداع نصنع الجمال ونقدم صورة واقعية عن الوطن) .
وأضاف إن اللجنة حددت شروطاً للاعمال المشاركة تضمنت ان لا يتجاوز زمن البرنامج المشارك عن 7 دقائق وان تكون الاعمال المشاركة حديثة وأن تكون فكرة البرنامج عراقية خالصة ولا تثير الخلافات والحساسية ، مؤكداً على ضرورة تسليم البرامج المشاركة على قرص مدمج وبنسختين مع سيرة ذاتية لصاحب العمل المشارك على أن تسلم الاعمال الى سكرتارية المهرجان في القسم.
وبين خزعل إن الاعمال المشاركة في الفنون الاذاعية والتلفزيونية تناولت محاور (التقرير التلفزيوني والبرامج التسجيلية والوثائقية والفلم الروائي القصير).
واوضح إن الاعمال المشاركة بلغت (35) مشروعاً اذاعياً وتلفزيونياً أنتجت بجهود الطلبة وخضعت لفحص دقيق وشامل من قبل لجان مشكلة من قبل أساتذة متخصصين ، مؤكداً على ان اللجنة اختارت 5 اعمال في عملية فحص وتصفية نهائية دقيقة.
فيما ستنطلق فعاليات مهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة بعد إكمال التحضيرات والاستعدادات المناسبة للمهرجان الذي سيتضمن مسابقة صحفية كبرى ومسابقات لطلبة الصحافة وتكريم الخريجين الرواد والصحفيين المتميزين .
وعقدت اللجنة التحضيرية العليا الخاصة بمهرجان اليوبيل الذهبي لقسم الصحافة اجتماعاً موسعاً ناقشت خلاله فقرات متعددة تضمنت الجوانب التحضيرية وتوزيع اللجان الفرعية للأرتقاء بالاحتفالية بكل فقراتها .
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة ورئيس اللجنة التحضيرية العليا إن فعاليات المهرجان تضمنت فعاليات ونشاطات متنوعة ، مشيراً الى إن المهرجان تضمن اطلاق جائزة كبرى للصحافة السنوية في الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير) يشارك فيها جميع الصحفيين العراقيين العاملين في المؤسسات الاعلامية .
وبين فلحي إن» اللجنة حددت شروط المسابقة بأن تكون النتاجات الصحفية المقدمة منشورة للمدة من نيسان من العام الماضي ولغاية الاول من نيسان من العام الحالي وأن تنسجم المادة مع الشروط المهنية للفنون الصحفية ، مؤكداً على إنتهاء تسلم النتاجات الصحفية في الخامس عشر من نيسان الماضي».
وعلى صعيد الجوائز التي ستمنح للفائزين اشار رئيس القسم إن اللجنة التحضيرية العليا حددت ثلاث جوائز لكل من الفنون الصحفية (التحقيق والعمود والحوار والكاريكاتير), وتكريم الخريجين الاوائل منذ تأسيس القسم عام 1964 اضافة الى تكريم اساتذة القسم المحالين الى التقاعد وعدد من الصحفيين الرواد.
وأكد إن الاحتفالية شملت ايضاً تنظيم مسابقة لمشاريع تخرج طلبة المرحلة والصحف الطلابية الصادرة عن القسم ، فضلاً عن اختيار افضل ثلاثة طلاب عاملين في جريدة الصحافة والصحف المحلية الاخرى وتكريمهم بجوائز قيمة».
يذكر إن قسم الصحافة تأسس عام 1964 وكان تابعاً الى عمادة كلية الاداب بجامعة بغداد وتم تحويله الى كلية الاعلام عام 2002 ليشتمل على ثلاثة اقسام علمية هي (قسم الصحافة وقسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية وقسم العلاقات العامة).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة