الأخبار العاجلة

الكهرباء تسعى لرفع الإنتاج إلى 12250 ميغاواط نهاية أيار الجاري

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الكهرباء ان انتاجها من الطاقة سيصل الى 12250 ميغاواط نهاية ايار الجاري، فيما اشارت الى ان الغاز الايراني الذي سيغذي بعض المحطات الكهربائية سيضيف 2500 ميغاواط للمنظومة الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث صحفي، ان «انتاج المنظومة الكهربائية سيصل الى 12250 ميغاواط نهاية ايار الحالي». 

وأضاف المدرس، ان «مدينة بغداد تجهز حاليا بـ21 ساعة وبقية المحافظات بين الـ21 الى 24 ساعة».

ومضى الى القول، ان «كل من محافظات نينوى، والنجف، وبابل، وديالى تجهز حاليا بـ 22 ساعة، في حين تجهز محافظات كركوك، والانبار، والديوانية، وكربلاء، وواسط، وصلاح الدين بـ 21 ساعة، كما تجهز محافظات ذي قار بـ 23 ساعة ومحافظات البصرة والمثنى وميسان بـ 24 ساعة».

وزاد المدرس، أن «انتاج الطاقة تبلغ حاليا 11500 ميغاواط».

وبين، ان «انتاج المنظومة الكهربائية سيصل الى 12250 ميغا واط نهاية الشهر الحالي».

ولفت، في حديثه لـ»السومرية نيوز»، الى ان «خط الغاز الايراني الذي يتم انشاءه حاليا بطاقة 25 مليون قدم مكعب يوميا ومن المتوقع ان يتم الانتهاء منه قريبا سيشغل طاقة مقدارها 2500 ميغاواط».

وتابع المدرس، ان «هذا الخط سيشغل محطات المنصورية الغازية في ديالى والصدر والقدس في بغداد».

وكانت وزارة النفط اعلنت، أول من أمس الخميس، أنها قررت المباشرة بتجهيز المولدات الاهلية بالكاز «مجانا» اعتبارا من شهر حزيران المقبل، مشيرة الى ان التجهيز سيتم وفق الاليات المتبعة في شركة توزيع المنتجات النفطية.

واعلن وزير الكهرباء كريم الجميلي في 12 اذار الماضي، ان الوزارة قادرة على تزويد المواطنين في عموم العراق بطاقة 24 ساعة في حال توفر الوقود اللازم من وزارة النفط للمحطات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة