الأخبار العاجلة

207 مليار دينار لمشاريع خدمية في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:

أقر مجلس محافظة بغداد مشاريع خدمية تتعلق بالبلديات والكهرباء والصحة بكلفة 207 مليارات دينار من المؤمل إحالتها للتنفيذ العام الجاري على أمل إطلاق الأموال بعد إقرار الموازنة المالية للبلاد.

وقال رئيس المجلس رياض العضاض في مؤتمر صحفي، إن «المجلس ناقش بحضور المحافظ علي التميمي مشاريع المحافظة لعام 2014».

وأضاف، ان «المشاريع التي تم إقرارها تتضمن تعبيد الطرق الريفية والإستراتيجية وأخرى تخص البلديات وكذلك النقل والكهرباء والصحة ومشاريع أخرى».

ومضى الى القول، أن «مجموع ما خصص لهذه المشاريع يبلغ 207 مليارات و192 مليون دينار».

وزاد العضاض، أن «المجلس وافق بالإجماع على تخصيص المبلغ بعد مناقشة جميع المشاريع».

من جهته قال محافظ بغداد علي التميمي، ان «المبلغ المخصص لمحافظة بغداد من موازنة 2014 التي لم تقر حتى الان في مجلس النواب هو تريليون و657 مليار دينار».

وبين، أن «500 مليار دينار منها خصصت لأمانة بغداد و950 مليار دينار لمشاريع المحافظة المستمرة، وما تبقى هو نحو 207 مليارات دينار وهو مبلغ قليل جدا تم توزيعه على قطاعات الصحة والسكن والأمن».

وأشار إلى، أنه تم تخصيص نحو 20 مليار دينار لقطاع الأمن بينما الكلفة المقدرة للأمن هي 60 مليارا.

وأوضح التميمي، أن «المحافظة قامت بالتحرك على مجلس النواب ولجنتي المالية ولجنة الاقليم في البرلمان لتقديم طلبين الأول يتعلق بطلب الاسراع بإقرار الموازنة لعدم القدرة على المباشرة بالمشاريع ما لم تقر الموازنة».

وتابع، «الطلب الثاني يتعلق بزيادة مخصصات المحافظة لان الأموال المرصودة للمحافظة لا تغطي حاجة المحافظة من المشاريع».

وأشار المحافظ إلى، أنه سيقدم طلبا الى البرلمان بتخصيص موازنة خاصة لقضاء ابي غريب بعد غمر أجزاء واسعة منه بمياه نهر دجلة اثر إغلاق سد في الفلوجة من قبل مسلحين متشددين مما أدى لارتفاع منسوب المياه وإغراق المناطق القريبة، مبينا أن البنى التحتية للمناطق المنكوبة تدمر بالكامل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة