الأردن يسجل خامس حالة وفاة بفيروس كورونا

عمان ـ أ ف ب:

اعلنت وزارة الصحة الاردنية أمس الاثنين تسجيل ثالث حالة وفاة هذا العام بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، هي الخامسة منذ عام 2012.

وقالت الوزارة في بيان ان “الوفاة الجديدة بفيروس كورونا حصلت السبت لرجل خمسيني يعمل في احد المستشفيات الخاصة كانت الفحوصات اثبتت إصابته بفيروس كورونا وادخل على أثرها الى مستشفى الامير حمزة (في عمان) السبت الماضي لغرض العلاج”.

واضاف البيان انه بهذا “وصل عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الى خمس وفيات وان اجمالي الاصابات المسجلة بفيروس الكورونا في الاردن بلغ تسع اصابات حتى الان”.

وسجل الاردن حالتي وفاة عام 2012 وحالتي وفاة في شباط وآيار الماضيين.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي ادى الى وفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضا الى توقف عمل الكليتين, وليس هناك اي لقاح ضد الفيروس.

والسعودية هي البؤرة الاولى لهذا الفيروس حيث سجلت 483 اصابة ادت 142 منها الى الوفاة، منذ ربيع 2012.

واعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة انها ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء حول فيروس كورونا بينما يثير تزايد حالات الاصابة بالمرض القلق في دول عدة.

وقال متحدث باسم المنظمة ان “ازدياد عدد الحالات في بلدان مختلفة يثير تساؤلات”، مذكرا بان المنظمة عقدت اربعة اجتماعات طارئة منذ بدء الازمة كان اخرها في كانون الاول الفائت.

من جهتها، طلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لانتاج الادوية لايجاد لقاح ضد الفيروس. وافادت دراسة نشرت نهاية شباط في الولايات المتحدة واخرى قبل ايام في فيينا، ان الجمال تعتبر ناقلة لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة