الأخبار العاجلة

الوقف السني يراقب أعمال الصيانة في المراقد والأضرحة

 بغداد – منى خضير عباس: 

زار رئيس ديوان الوقف السني محمود الصميدعي دائرة الأضرحة والمراقد والمقامات السنية العامة وكان في استقباله مدير عام الدائرة وسام فخري المفتي .

واستعرض المدير العام انشطة دائرة الأضرحة التي تخص متابعة أعمال صيانة الأضرحة والمراقد في جميع محافظات العراق ومراحل إنجازها وإدارتها إذ أن العراق يحتضن عددا كبيرا من مراقد الأولياء والأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين .

وفي ختام الزيارة أكد رئيس الديوان دعمه لدائرة الأضرحة والمراقد لعملها ، وأشاد بالجهد المميز الذي يقوم به موظفو هذه الدائرة . 

على صعيد اخر وبرعاية كلية الإمام الأعظم الجامعة أقام قسم أصول الدين ندوة علمية بعنوان (قراءات في فكر الشيخ الدكتور عبد الكريم زيدان) في قاعة محمد بن الحسن الشيباني.

ورحب رئيس قسم أصول الدين الدكتور عبد السلام الكبيسي خلال كلمته التي ألقاها بالحضور على تلبيتهم هذه الدعوة ، مؤكداً أن الشيخ زيدان كان مفكرا كبيرا وله مؤلفات قيمة وله بحوث مميزة تدرس الآن في الجامعات . 

بدورها شكرت مسؤولة رابطة التدريسيين الجامعية الدكتورة نهاية محمد سعيد عمادة الكلية على دعوتهم لحضور هذه الندوة القيمة ، مؤكدة أن الشيخ زيدان كان فخرا للأمة الإسلامية وانه حريص على العراق من كل النواحي ، مبينة أن حياة زيدان كانت حاضرة للعلم والتعليم ، وانه سيبقى نبراسا للأمة؛ لوجود مؤلفاته وأبحاثه، ولوجود طلبته الذين يسيرون على نهجه في الوسطية والاعتدال . 

وحضر الحفل معاون عميد كلية الإمام الأعظم الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور احمد العزاوي ، ورئيسة قسم التاريخ في كلية التربية للبنات في جامعة بغداد الدكتورة شهرزاد النعيمي ، وعدد من أساتذة الجامعة العراقية وكلية الإمام الأعظم الجامعة ، وجمع غفير من طلبة الكلية . في الختام تم توزيع الهدايا بين أعضاء اللجنة القائمة على الندوة والسادة التدريسيين.

الى ذلك اقامت مديرية الوقف السني لمنطقة الفرات الأوسط ندوة لمنتسبيها والملاحظيات التابعة لها تحت عنوان ( تنوع المهمات وتطوير القدرات من صفات الموظف المبدع ).

وترأس الندوة مؤيد عبد الجبار حسين مدير الوقف في منطقة الفرات الأوسط الذي أكد أن العالم يتطور بسرعة بسبب التكنولوجيا ، وعلى كل موظف أن يحاول تطوير قدراته بالطرق التي تنوع مهمات عمله وتصقلها لتصل بالتالي إلى الهدف الأسمى في العمل وهو الإبداع. وفي الختام هنأ المدير الموظفين المتميزين في العمل الإداري على تفانيهم وجهدهم وحض على بذل المزيد من أجل وطن متقدم وعراق مزدهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة