الأخبار العاجلة

نيجرفان: قطع الميزانية ورواتب موظفي الاقليم غير متوقع من بغداد

اربيل – وكالات:

قال رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني،امس الاول ، ان قطع الميزانية ورواتب موظفي الاقليم كان غير متوقعا من بغداد، معتبرا ان تحقيق الشراكة هو الحل لمشاكل العراق.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الإتحاد الأوربي ضم عدد من سفراء الدول الاوربية لدى العراق.

وقال البارزاني ان «قطع الميزانية ورواتب موظفي إقليم كردستان كان غير متوقعا من قبل بغداد»، مؤكدا ان «السياسة النفطية لإقليم كردستان في إطار الإلتزام بالدستور وحماية مصالح إقليم كردستان، عليه فان إقليم كردستان مصر على ممارسة حقوقه الدستورية».

واعتبر أن «هذه الانتخابات فرصة سانحة ولكن الصورة لم تتضح أكثر، قبل الإعلان النهائي لنتائج التصويت والبدء بعملية المحادثات، لمعرفة إتجاه مسار هذه العملية». واضاف إن «عملية الإنتخابات باتت عرفاً ثقافياً لدى المجتمع ويمارس المواطنون حقهم في المشاركة في تغيير مسار نظام الحكم، فضلاً عن ذلك نلاحظ أنه بعد هذه العملية، إهتمام شعب إقليم كردستان يوماً تلو الآخر في الإهتمام والمشاركة في هذه العملية».

وأشار بارزاني الى أنه «من المفروض بعراق اليوم أن لا يفكر بحكومة أغلبية لأن الحل الوحيد لمعالجة المشاكل العراقية هو تحقيق الشراكة لمشاركة جميع المكونات الأساسية في العملية السياسية، وخاصة أنه بموجب الدستور هناك حالياً نظام فيدرالي في العراق»، مشيرا الى ان «هذه الانتخابات فرصة نهائية لتعديل مسار الحكم في العراق».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة