الأخبار العاجلة

القدر يمنح تاتا فرصة ذهبية قبل الرحيل عن برشلونة

برشلونة ـ وكالات:

منح القدر فرصة ذهبية أخرى للأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني للانتقام من كل الذين هاجموه طوال الفترة الأخيرة بأن يحسم لقب بطولة الدوري للفريق الكتالوني قبل أن يخلي مقعد المدير الفني في نهاية هذا الموسم.

وزاد من فرص مارتينو في الرحيل عن برشلونة منتشيا بإحراز لقب واحد على الأقل وقوع ريال مدريد الغريم التقليدي لفريقه في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع مضيفه بلد الوليد، بما يعاني تنازله عن لقب الدوري الأسباني الذي يصل محطاته الأخيرة.

ومن المفارقات التي تنتظر تاتا مارتينو، أنه في حال فوز برشلونة بالمباراتين المتبقيتين له حتى نهاية الدوري أمام كل من إلتشي وأتلتيكو مدريد سيتوج بطلا لنسخة العام الحالي من البطولة.

يذكر أن أتلتيكو مدريد يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

وسيتمكن برشلونة من حسم لقب البطولة حتى في حالة التعادل في النقاط مع منافسه المتصدر حتى اللحظة، لأن الاتحاد الأسباني لكرة القدم يطبق قاعدة المواجهات المباشرة لتحديد صاحب اللقب في حال تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط.

وكان مارتينو قد اعترف بأنه أضاع فرص المنافسة على لقب الدوري الأسباني عندما تعادل إيجابيا 2/2 مع فريق خيتافي يوم السبت الماضي.

وصرح تاتا بعد تلك المباراة أنه لا يستحق فرصة أخرى للاستمرار مع النادي الكتالوني، وهو ما فهمه على الفور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي عندما ذهب للاجتماع بلويس انريكي المدير الفني الحالي لسيلتا فيجو من أجل اقناعه بقيادة برشلونة بداية من الموسم المقبل.

وأفادت بعض تقارير وسائل الإعلام الأسبانية أن برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع مارتينو على إنهاء العلاقة التعاقدية بينهما بالتراضي منذ ما يزيد على شهر.

وخرج برشلونة تحت قيادة مارتينو من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى خسارته المباراة النهائية لبطولة كأس الملك أمام ريال مدريد، وهو ما تسبب في حملة شعواء من الانتقادات للمدير الفني الأرجنتيني.

ولكن من عجائب كرة القدم، عادت جماهير برشلونة إلى التمسك بحلم التتويج باللقب المحلي، الذي ظن كل عشاق النادي الكتالوني أنه أصبح من المستحيلات خصوصا بعد تصريحات نجم الفريق تشابي هيرنانديز عندما قال بعد نهاية مباراة السبت الماضي «خسرنا فرصة المنافسة على لقب البطولة».

وقال بيدرو لاعب برشلونة الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام إلتشي غدا الأحد «لم أكن أتوقع أن تسنح لنا فرصة أخرى للمنافسة على البطولة ، سنبذل قصارى جهدنا، هذه الفرصة منحتنا دفعة معنوية كبيرة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة