الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الجمعة أن شخصين قتلا وأصيب 10 آخرون بينهم نساء بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكب زفاف جنوبي بغداد.

وقال المصدر  إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في شارع الضغط بمنطقة ابو دشير (جنوبي بغداد) انفجرت، مساء يوم امس ، مستهدفة موكب زفاف، ما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين بجروح بينهم نساء”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب والجثتين الى الطب، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث”.

ديالى – عملية نوعية

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، الجمعة، عن اعتقال “مسؤول الماكنة الاعلامية لتنظيم داعش” ومساعده بعملية نوعية غرب بعقوبة، وبحوزتهما “منشورات تحريضية”.

وقال الشمري إن “مفرزة امنية خاصة في شرطة ديالى نفذت، في ساعة متاخرة من ليلة امس ، عملية نوعية في اطراف منطقة الكاطون، (6 كم غرب بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال مسؤول الماكنة الاعلامية لتنظيم داعش واحد مساعديه اثناء تواجدهما في منزل سكني”.

واضاف الشمري ان “المفرزة الامنية عثرت بحوزة المعتقلين على منشورات تحريضية”، لافتا الى ان “العملية جرت على وفق معلومات استخبارية حددت بدقة مكان وجود المطلوبين”.

كركوك – انفجار لاصقة

اكد مصدر في شرطة كركوك الجمعة  بأن ستة جنود أصيبوا بانفجار عبوة لاصقة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر  إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة نوع (GMC) تنقل جنود مجازين من مهامهم العسكرية انفجرت، مساء يوم امس قرب مجمع العبور التابع لقضاء داقوق (40كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن إصابة ستة من الجنود بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت منطقة الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

بابل – استهداف رتل

قال مصدر امني مخول في شرطة محافظة بابل الجمعة ان “5” جنود، استشهدوا واصيبوا باستهداف رتل عسكري للجيش بانفجار عبوة ناسفة شمالي بابل.

وقال مصدر امني ان “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة صنديح التابعة لناحية جرف الصخر شمالي بابل، انفجرت مستهدفة رتلا للجيش، ما اسفرت عن استشهاد جندي واصابة “4” اخرين بجروح مختلفة”.

واضاف ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فرضت طوقا امنيا، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي”. انتهى/ح.ش.2

واسط – عملية امنية

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها الجمعة عن اعتقال 63 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة في محافظة واسط.

واوضح البيان إن “قوات الشرطة بالتنسيق مع الجهاز الاستخباري نفذت، يوم امس عملية أمنية لمطاردة المطلوبين قضائيا في عموم محافظة واسط، تمكنت خلالها من القبض على 63 متهما سبق أن صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية، منهم ثلاثة متهمين على وفق المادة 405 والمادة 406 من قانون العقوبات”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين

كشف مصدر في شرطة محافظة ذي قار الجمعة بأنه تم اعتقال تسعة مطلوبين بينهم محكوم بالسجن غيابيا وسط وشمالي الناصرية.

وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت، يوم امس عملية دهم وتفتيش في مناطق وسط وشمالي الناصرية ، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين، أحدهم محكوم بالسجن غيابيا مدى الحياة وفق المادة 406 القتل العمد”.

نينوى – اشتباكات مسلحة

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن 17 من عناصر “داعش” قتلوا واعتقل ثمانية مطلوبين بتهمة “الإرهاب”، وتم الاستيلاء على عجلات جنوب الموصل.

وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت من قتل 17 من عناصر داعش واعتقال ثمانية مطلوبين بتهمة الارهاب جنوب الموصل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة استولت أيضا على أربع عجلات وشاحنة تم حرقها وعبوات ناسفة”.

البصرة – عملية دهم

قالت وزارة الداخلية الجمعة ان 18 متهماً بقضايا جنائية تم اعتقالهم بعملية دهم في عدد من مناطق محافظة البصرة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “قوات الشرطة بموجب أوامر قضائية وعلى وفق معلومات استخبارية تمكنت من القبض على 18 متهماً بقضايا جنائية مختلفة بعملية دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة”.

وأضاف البيان أنه “تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة