مقتل عنصرين من طالبان في باكستان

كابول ـ أ ف ب:

قتل عنصران من حركة طالبان وجرح آخران في انفجار قنبلة أمس الثلاثاء في منطقة القبائل المضطربة قرب الحدود الافغانية، وفق ما قال مسؤولون.

وحصل الهجوم صباح أمس اثناء زيارة مجموعة من المقاتلين لسوق في ميرانشاه، كبرى مدن ولاية شمال وزيرستان، معقل حركة طالبان والمقاتلين التابعين لتنظيم القاعدة.

وقالت مصادر استخبارية لوكالة فرانس برس ان «التفجير نتج عن قنبلة يتم التحكم بها عن بعد واستهدف مقاتلين في حركة طالبان باكستان، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة اثنين آخرين بجروح».

واكد مصدر من المقاتلين وقوع الهجوم، مشيرا الى ان القتيلين ينتميان الى الفصيل الاساسي في حركة طالبان باكستان بزعامة الملا فضل الله.

ولم تتبن اي مجموعة التفجير، الا ان الاقتتال الداخلي بين الفصائل المختلفة في الحركة اسفر عن مقتل العشرات في المنطقة مؤخرا.

وتصف واشنطن تلك المنطقة بالأكثر خطورة في العالم.

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين على اعلان حركة طالبان باكستان رسميا تعليق العمل باتفاق وقف اطلاق النار مع الحكومة الباكستانية والذي كان يهدف الى تعزيز المفاوضات بين الطرفين من اجل انهاء سبع سنوات من المعارك الدامية.

وبدأت حكومة نواز شريف التفاوض مع حركة طالبان باكستان عبر وسطاء في شباط الماضي، ودخل اتفاق وقف اطلاق النار في الاول من أذار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة