الأخبار العاجلة

تقنيات التأمل تخفف الآلام

واشنطن ـ وكالات:

يتفق الباحثون على أن التأمل يساعد على حل مجموعة من المشاكل الصحية.

يقول الدكتور يوكوم مدير مركز اريزونا لالتهاب المفاصل : « الاسترخاء وإراحة العقل من خلال التركيز على التنفس يستطيع أن يقلل من التوتر ، ومن ضمنه التوتر الذي يسببه ألم إلتهاب المفاصل» .

وجدت أبحاث الدكتور يوكوم أن المرضى الذين يمارسون التأمل يستجيبون للتوتر بمعدل ضربات قلبية أبطأ وتغييرات هرمونية أفضل ، كما لاحظ لديهم تحسناً بالوظيفة المناعية . مما دفعه للاستنتاج أن التأمل مضافاً إلى الطب التقليدي يساعد مرضى إلتهاب المفاصل، فهو يزيد من تحملهم للألم، ويقول يوكوم ان هناك طرق كثيرة من شأنها ان تساعد مريض المفاصل على التخلص من الامه منها، التنفس في اليوغا، ففي كل صباح ومساء، ابدأ و اختم يومك بدقيقتين من التنفس المركّز. اجلس في مقعد مريح يدعم ظهرك ، و تنشق الهواء لأربع ثوانٍ ثم ازفر لست ثوانٍ.

التأمل خلال المشي، حيث يمكنك أن تجعل هذا تمريناً للتأمل،فعوضاً عن الاستماع إلى الأغاني أو التفكير بواجباتك أو التحدث على الخليوي، ركز بعمق على حركات جسدك وأنت تمشي.

التأمل المتسامي، فعندما يتعلم مرضى إلتهاب المفاصل استخدام التأمل المتسامي يحصلون على فرص كبيرة لاختبار الألم بدرجات خفيفة.

كما يقول الدكتور ادوارد سميث الطبيب في جامعة ماهاريشي في أياوا. يمكن القيام بهذا التأمل من خلال الجلوس بشكل مريح مع إغلاق العينين لمدة 15-20 دقيقة في المساء و الصباح. وخلال هذه الحالة، يتجاوز الذهن كل النشاطات العقلية لفتح حالة من الوعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة