الأخبار العاجلة

تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في أحداث الإنتخابات

اربيل – وكالات:

من المقرر أن تعقد الكتل البرلمانية في إقليم كردستان، امس الاول إجتماعاً بهدف تشكيل لجنة خاصة لبحث وتقصي الأحداث والخروقات التي شهدتها فترة الإنتخابات السابقة والحالية.

وبهذا الشأن، أفاد سالار محمود عضو برلمان كردستان، أن «الكتل في برلمان كردستان ستجتمع اليوم من أجل تشكيل لجنة خاصة لبحث وتقصي الأحداث التي شهدتها إنتخابات 2013/9/21 وإنتخابات 2014/4/30».

وأضاف محمود، أن «اللجنة التي سيتم تشكيلها ستعمل على التحقيق في عدد من الأحداث منها إستشهاد أحد حراس الجماعة الإسلامية، وإصابة 3 ممثلين عن الإتحاد الوطني الكردستاني في قضاء سوران، وإستشهاد سركوت عرفان نجل أحد مسؤولي الإتحاد الوطني عند محاولته للحيلولة دون وقوع التزوير خلال إنتخابات 2013/9/21 في مدينة أربيل، ومنع عدد من أعضاء ومؤيدي الإتحاد الوطني الكردستاني من دخول مدينة أربيل للإدلاء بأصواتهم في مناطق كركوك وكويه وهما الطريقيين الرئيسيين اللذين يربطان السليمانية بأربيل، بالإضافة إلى جميع الوقائع والأحداث التي شهدتها فترة الإنتخابات في مدينة السليمانية وضواحيها».

وأوضح سالار محمود، قائلاً: «نحن كبرلمان تقع على عاتقنا مسؤولية القيام بتقديم المساعدة للمؤسسات الأمنية والإدعاء العام من أجل إبراز الحقائق لعدم تكرار مثل هذه الأحداث ومن أجل الحفاظ على السلام الإجتماعي وحقوق الإنسان والعلاقات بين الجهات السياسية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة