الأخبار العاجلة

الكونغرس “حزين” لمشهد الرايات السود في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:

حذر رئيس مجلس النواب الأمريكي، الرئيس الأمريكي باراك أوباما من “تكرار أخطاء” العراق في أفغانستان، فيما بين أن أمريكا تركت العراق “بشكل مبكر جدا”.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بونير في لقاء مع قناة CNN، إن “على الإدارة الأمريكية الحذر من تكرار الأخطاء نفسها في أفغانستان والتي ارتكبتها في العراق”.

وأضاف بونير أن “على إدارة أوباما أن تتوصل إلى اتفاقية أمنية ثنائية مع الحكومة الأفغانية والتي ستعزز الولايات المتحدة بموجبها التزامها تجاه الشعب الأفغاني وقواته المسلحة”.

ولفت إلى أن “الاتفاقية الأمنية الثنائية ستكون مهمة جدا اذا أردنا الحفاظ على ما أنجزناه في البلاد وان لا ندعه للتهديد والمخاطر كما حدث في العراق”.

وبين رئيس مجلس النواب الأمريكي، أن “الصورة بدأت تتوضح أكثر الآن بان الولايات المتحدة تركت العراق بشكل مبكر جدا”.

وأكد أنه “أمر محزن أن نرى الرايات السود ترفرف في مناطق من العراق حيث قدمت الولايات المتحدة دماء أبنائها لجلب الاستقرار إليها ونحن لا نريد أن يحدث ذلك أيضا في أفغانستان”.

وكان بونير قد زار أفغانستان، الشهر الماضي، برفقة وفد من النواب الأمريكان في زيارة تهدف إلى التأكيد على ضرورة إبقاء عدد من القوات الأمريكية في أفغانستان لفترة ما بعد عام 2014 مـع مراجعـة انتخابات 5 نيسان.

وكان الوفد النيابي الأميركي أرسل رسالة قوية مفادها بان مجلس النواب الأميركي يرغب بإبقاء عدد كاف من القوات الأمريكية في أفغانستان وذلك للحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها بنجاح لحد الآن في البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة