الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة»: الفوز بالمواقف أثمن من مباراة رياضية

بغداد ـ الصباح الجديد:

عدّت وزارة الشباب والرياضة، أمس الأحد، ان الفوز بالمواقف الكبيرة أثمن من الفوز في مباراة رياضية، مشيدة بانسحاب الملاكم العراقي جعفر عبدالرضا امام ملاكم اسرائيلي في بطولة العالم، فيما وصفت الانسحاب بـ»الرسالة الإنسانية».

وقال وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في بيان تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، إن «الفوز في المواقف الكبيرة أثمن من الفوز في مباراة رياضية قد تحمل معها اكثر من تفسير»، مثمنا «الموقف المشرف لاتحاد الملاكمة ببطولة العالم للشباب التي اقيمت في بلغاريا في شهر نيسان الماضي، برفضهم مقابلة فريق اسرائيل بعد أن أوقعت القرعة الملاكم كغم جعفر عبدالرضا بمواجهة ملاكم من اسرائيل».

وأضاف جعفر أن «الانسحاب أمام لاعب يمثل دولة محتلة تضطهد شعبنا في فلسطين هو رسالة انسانية تقدم باسم العراق الى العالم أجمع»، مشيدا «بدور الاتحاد والوفد العراقي الذي كان عند مستوى المسؤولية وكذلك الملاكم جعفر عبدالرضا الذي كان مستواه يؤهله للفوز بمراكز متقدمة ولكنه آثر الانسحاب من البطولة في موقف مشرف للرياضة العراقية بصورة عامة وليس للملاكمة وحدها».

وأكد جعفر بحسب البيان أن «العراق حكومة وشعبا يتبنى دائما كل المواقف المشرفة ولا يستطيع أي أحد المزايدة على مواقفه ومبادراته»، معتبرا أن «هذه المواقف كانت ولازالت تؤمن بقضايا العرب وقضيتهم المركزية وتضعها في طليعة الاعتبارات».

وكان الملاكم العراقي جعفر عبد الرضا أعلن عن انسحابه من منافسات بطولة العالم بعد ان تحتم عليه مواجهة ملاكم اسرائيلي في منافسات وزن 56 كلغم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة