التطبيعية: لا تأجيل لمباريات نصف نهائي كأس العراق

محترف دورتموند يلتحق بمعسكر منتخب الشباب

بغداد ـ الصباح الجديد:

نفت الهيئة التطبيعية في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حصول أي تأجيل في مواعيد مباريات نصف نهائي بطولة كأس العراق.وقال رئيس لجنة المسابقات في الهيئة حيدر عوفي، إن لجنته حددت مباراتيّ نصف نهائي كأس العراق واللتان ستقامان في موعديهما المحددين يوميّ الخميس والجمعة المقبلين، ولا صحة لأي تأجيل للمباراتين.
وبين ان فريق نادي الشرطة سيواجه فريق نادي الزوراء، في حين يلاقي فريق نادي القوة الجوية فريق نادي الكرخ، مشيرا الى ان الفائزين سيتأهلان للمباراة النهائية الحاسمة لحسم اللقب.
إلى ذلك، وصلَ العراقي ريبر حسني، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، أول أمس، إلى العاصمة بغداد للانضمام لتدريبات منتخب الشباب، بعد الدعوة الرسمية التي وجهت له. وقالَ عماد محمد، مدرب منتخب الشباب: «ريبر حسني انتظم في معسكر المنتخب المغلق في العاصمة بغداد بعد وصوله وسيشارك في التدريبات والمباريات الودية من أجل منحه فرصة للتجانس مع بقية اللاعبين قبل المشاركة في البطولة العربية».
وزاد: «سيصل بقية المحترفين تباعا إلى معسكر منتخب الشباب الذي سينطلق في الحادي عشر من الشهر الحالي من أجل الاطلاع على مستوياتهم الفنية عن كثب، ومنحهم الفرصة كحال بقية لاعبي منتخب الشباب».من جانبه، أبدى ريبر سعادته الكبيرة بتمثيل بلده العراق، مؤكدًا: «سأقدم كل ما لدي من أجل إقناع الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقدراتي، وخدمة ليوث الرافدين في البطولة العربية بمصر».
يشار إلى أن منتخب الشباب العراقي سيشارك في البطولة العربية للشباب التي ستنطلق في العشرين من الشهر الحالي في مصر.وأسفرت قرعة كأس العرب لكرة القدم للشباب، تحت 20 عاما، عن وقوع منتخب العراق في المجموعة الثالثة رفقة السنغال ولبنان وجزر القمر.ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العرب للشباب بمصر، خلال المدة من 20 حزيران حتى 6 تموز، وستجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر والنيجر.
من جانب اخر، أعلن نادي الديوانية الذي يرأسه حسين العنكوشي، عن اقالة المدرب البرازيلي لوزانو سوريس من تدريب فريقها الكروي.وبهذه الإقالة يصبح عدد المدربين الذين تولوا مهمة تدريب نادي الديوانية 6 مدربين في الموسم الكروي الحالي انتهت خدماتهم بالإقالة.
وقال حيدر عبد الحسين عضو ادارة النادي ان الادارة قررت اقالة المدرب البرازيلي لأسباب فنية.واضاف عبد الحسين؛ ان فريق نادي الديوانية لكرة القدم لم يحقق نتائج ايجابية خلال تسلم المدرب سوريس لتقرر الإدارة فسخ عقده والاستغناء عنه.واشار الى ان النادي تعاقد مع المدرب العراقي احمد خلف لتسلم المهمة وقيادة الفريق للمرحلة المقبلة.. ويساعده إبراهيم عبد نادر والدكتور عبد الكريم ناعم مدربا لحراس المرمى، واوضح ان الادارة اتفقت مع المدرب خلف على كل بنود العقد وقاد الفريق الديواني يوم أمس في أول وحدة تدريبية.ويحتل فريق نادي الديوانية بعد انتهاء الجولة الحادية والثلاثين المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة.
من جهة أخرى، أعلن نادي النصر الإماراتي، التعاقد مع المدافع العراقي محمد مصطفى، لمدة 3 سنوات، قادما من الفجيرة، وسيتم قيده ضمن فئة اللاعبين المقيمين بقائمة الفريق للموسم المقبل 2021-2022، إلى جانب المدافع البرازيلي جلوبير ليما.وتوجه شركة النصر لكرة القدم، الشكر إلى شركة الفجيرة، على تعاونها في إكمال صفقة التعاقد مع مصطفى (21 عاما)، الذي شارك في 23 مباراة بدوري الخليج العربي الموسم الماضي، وسجل 3 أهداف.
وسبق أن خاض مصطفى عدة تجارب مع أندية أخرى قبل وصوله إلى الفجيرة، ومنها اللعب في النادي البحري العراقي بين عامي 2017 و2019، وانتقل منه إلى نادي دبا الحصن موسم 2019-2020، ومنه إلى الفجيرة.وأعرب مصطفى، عن سعادته بالانضمام إلى النصر، وارتداء شعاره العريق في الموسم المقبل، متمنيا تقديم المستوى المتوقع والمنتظر منه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة