اليوم.. الشرطة يلاقي نفط ميسان في لقاء مؤجل

تعديل بعض فقرات لائحة الانضباط

بغداد ـ الصباح الجديد:

تقام اليوم الأربعاء، في الساعة 10 مساء بملعب الشعب الدولي مباراة بين فريقي الشرطة وضيفه نفط ميسان».وهي مؤجلة ضمن مباريات دوري الكرة الممتاز بسبب ارتباط فريق الشرطة بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وسبق للفريقان ان تعادلا بهدف لمثله في المرحلة الاولى.ويقف الشرطة بالمركز الرابع وله 49 نقطة من 27 مباراة، ويحتل نفط ميسان الترتيب التاسع برصيد 36 نقطة من 27 مباراة ايضا.
وستقام يوم الجمعة، «مباراة واحدة فقط بعد ان كانت مقررة اقامة مباراتين، وستكون بين القوة الجوية وضيفه نفط الوسط، على ان تقام مباراة الكرخ وضيفه الشرطة على ملعب أحمد راضي في الساعة الرابعة من عصر يوم السبت المقبل، بعد ان كان مقرراً لها ان تقام الجمعة المقبل».
من جانب اخر، علنت ادارة نادي الشرطة اعفاء الجهاز الفني المساعد لفريقه الكروي.وقال حسين الخرساني المنسق الاعلامي لنادي الشرطة ان الادارة قررت بعد اجتماعها الأخير اعفاء الجهاز الفني المساعد المؤلف من هيثم الشبول وحسين عبد الواحد، ومدرب حراس المرمى عماد هاشم.
واضاف الخرساني ان الادارة لم تسم كادرا مساعدا للفريق باستثناء مدرب الحراس حسين جبار بدلا من المدرب السابق عماد هاشم.وكان فريق الشرطة خرج من الدور الاول لبطولة دوري ابطال اسيا بعد خمس خسارات وفوز واحد.
من جانبه، قال مدرب زاخو الجديد، عبد الوهاب أبو الهيل، إنه يركز حاليا على مباراة ربع نهائي الكأس ، المقررة أمام القوة الجوية.وأوضح أبو الهيل، أن مهمته مع زاخو بدأت من الآن، نظرا لأن مباراة الصناعات الكهربائية، في الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، جاءت في ظروف صعبة، حيث كان قد استلم الفريق بعد وصوله زاخو بيومين فقط.وواصل: «وقفت في المنطقة الفنية، برغم أني ما زلت لا أعرف حتى أسماء اللاعبين.. وبالتالي العمل بدأ من الآن».
وأضاف: «أركز بشكل كبير على مباريات الكأس، وتحديدا المواجهة المقبلة مع القوة الجوية، في ربع النهائي، لا سيما أنها ستكون على ملعبنا».وأردف: «زاخو يطمح للحفاظ على مركزه الحالي في الدوري، وسنجتهد من أجل ذلك، وينتظرنا عمل كبير».يشار إلى أن إدارة زاخو أسندت المهمة لأبو الهيل، بعد استقالة المدرب السابق، سامي بحت.
من جانب اخر، اطلعت الهيئة التطبيعية، على المذكرة المقدمة من قبل لجنة الانضباط والمتضمنة تعديل بعض فقرات لائحة الانضباط.ومن بين هذه الفقرات «إلغاء الأمر الإداري الصادر من الاتحاد في وقت سابق، والقاضي بجعل رسوم الاستئناف ( 2،000،000 ) مليوني دينار لا غير، واعتماد المادة (130/ 1) بأن يكون رسم الاستئناف ( 1،000،000 ) مليون دينار لا غير».وبينت التطبيعية، أن هذا الإجراء جاء لـ»إتاحة الفرصة للأندية واللاعبين المعاقبين في استئناف العقوبة».
وشملت القرارات أيضا، منع النادي أو اللاعب المعاقب بغرامة مالية المشاركة في المباريات، إلا بعد تسديد مبلغ الغرامة في مدة أقصاها سبعة أيام (تضاف إلى المادة 14 انضباط).. وكذلك تعديل المادة ( 98 / 5 ) على أن تكون (قرارات لجنة الاستئناف نهائية ولا يمكن استئنافها إلا في محكمة التحكيم الرياضي)، على انه يمكن الطعن بها أمام محكمة النزاعات الرياضية المشكلة في محكمة استئناف بغداد/ الكرخ، وبعدها يمكن لأطراف النزاع اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان.وتعديل المادة ( 128 ) التي تنص على (عدم جواز استئناف قرارات لجنة الانضباط في حالة الغرامة أو الإيقاف عن المباريات)، وجعلها (يجوز للمعاقب بغرامة أو إيقاف استئناف العقوبة).
من جانب اخر، وفي مباريات الدور الاول للمجموعة الاولى لدوري أندية العراق لفئة الدرجة الاولى، تعادل العلم وسوق الشيوخ سلبا، وفاز الدفاع المدني على برايتي بهدفين مقابل هدف واحد لبرايتي وفاز الشرقاط على غاز الشمال بهدف من دون رد، وفاز الجنسية على الجيش بهدفين نظيفين، وعفك على الكفوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز نوروز على كربلاء بهدفين من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة