الأخبار العاجلة

وفد كردي إلى بغداد لحل الخلافات العالقة بين المركز

اربيل – الصباح الجديد:
كشف النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية سليم شوشكي، امس الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع المستوى من اقليم كردستان الى بغداد خلال الايام المقبلة لحل القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان.
واضاف في تصريح صحفي تابعته الصباح الجديد إن «الايام المقبلة، ستشهد زيارة وفد رفيع المستوى من اقليم كردستان الى بغداد، لبحث ومناقشة القضايا العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، وايجاد الحلول الايجابية لها»، مضيفاً أن «موعد الزيارة لم يتم تحديده لغاية الان».
واشار الى أن «القيادة السياسية الكردستانية لم تتفق لغاية الان على اسماء الوزراء التي اعلن عنها رئيس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي خلال جلسة منح الثقة للحكومة الاتحادية»، متوقعاً « بدء الوزراء الكرد بممارسة اعمالهم بعد عيد الاضحى».
وفي السياق ذاته أعربت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، امس الثلاثاء، عن تفاؤلها من الزيارات الاخيرة التي يجريها المسؤولون في بغد الى اقليم كردستان.
وقالت الجاف في تصريح صحفي اطلعت عليه الصباح الجديد «إن الزيارات التي يجريها القادة السياسيين في بغداد الى أربيل مهمة وتهيئ الاجواء لحل الخلافات العالقة بين الجانبين»، مبينة «ان هناك العديد من الملفات العالقة التي تحتاج الى الجلوس على طاولة الحوار وحسمها وفق الدستور»، مشيرة الى «ان ذلك لن يتم الا بتوفر الرغبة والمبادرة في الحل من قبل الطرفيين، ومن ثم الاتفاق على ايجاد الحلول لجميع المشكلات والتقاطعات من خلال التشريعات الحكومية او البرلمانية التي من شأنها ان تعطي كل ذي حق حقه ولا تهمش اي مكون وتصادر حقوقه التي كفلها الدستور».
يذكر ان رئس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم قد اجرى زيارة الى اقليم كردستان التقى خلالها المسؤولين الكرد في اربيل والسليمانية وبحثوا جملة من الملفات ابرزها العلاقات بين بغداد واربيل، سبقها زيارة لرئيس الوزراء حيدر لعبادي الى السليمانية للاطمئنان على صحة الرئيس مام جلال وبحث جملة من الملفات مع قادة الاتحاد الوطني الكردستاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة