الأخبار العاجلة

شركات روسية وفرنسية وتركية تعلن رغبتها الاستثمار في واسط

الكوت – ضياء الصالح:
أعلنت شركات روسية وفرنسية وتركية رغبتها الاستثمار في واسط، في حين أبدت إدارة المحافظة عزمها إحالة المشاريع الاستراتيجية للشركات العالمية عازية ذلك لـ»عدم كفاءة» الشركات العراقية وقلة خبراتها.
وقال المدير المفوض لشركة انيركوريمونت الروسية المختصة بمجال الطاقة الكهربائية، ياكوبينكو ايفان « للصباح الجديد» إن الشركة ترغب بتنفيذ مشاريع طاقة كهربائية في محافظة واسط ، مشيراً إلى أن وفد الشركة الذي يزور المحافظة حالياً أطلع على فرص استثمارية كبيرة ومشجعة فيها بخاصة وفي العراق بعامة».
من جانبه قال المدير المفوض لشركة ELITE التركية، المتخصصة بقطاع البناء والإنشاءات، جميل أمير إن الشركة تدارست مع الحكومة المحلية في واسط جملة من الفرص الاستثمارية ومنها المنازل واطئة الكلفة لاسيما مع وجود حاجة كبيرة لبناء أكثر من 50 ألف وحدة منها بالمحافظة ، مبيناً أن الشركة يمكن أن تسهم أيضاً في تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة كالمدارس والمستشفيات والمجمعات السكنية، لخبرتها الواسعة في هذا المجال وتنفيذها أعمالاً مماثلة في العديد من الدول العربية والأوربية».
على صعيد متصل، زار وفد من شركة (سار اور) الفرنسية، محافظة واسط، وبحث مع حكومتها المحلية، الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة ما يتعلق بإعداد الدراسات والتصاميم للمشاريع الكبرى.
بالمقابل قال محافظ واسط، محمود عبد الرضا ملا طلال إن إدارة المحافظة ترغب بالتعاقد مع الشركات الأجنبية بعد التأكد من وثائقها وتسجيلها لدى الجهات العراقية المختصة ، مضيفاً أن الحكومة المحلية عازمة على إحالة مشاريعها الكبرى بعهدة الشركات العالمية المتخصصة بسبب ضعف الشركات العراقية وقلة خبراتها علاوة على نقص قدراتها الفنية».
يذكر أن هناك أكثر من 15 شركة أجنبية تعمل ألان في محافظة واسط، مركزها مدينة الكوت من جنسيات صينية وروسية وأميركية ولبنانية وإماراتية وإيرانية وتركية وماليزية وسويدية وبريطانية وجنوب أفريقية وغيرها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة