الأخبار العاجلة

«الأثقال» و»القوس والسهم» يستهلون شوطهم الآسيوي اليوم

«الأولمبي» يلاعب طاجكستان في دور الـ 16 الجمعة
أنشون ـ عمار طاهر*:
ودع المنتخب الوطني بالرونك في فعالية الرباعي حلم الحصول على احد الاوسمة الملونة في دورة الالعاب الاسيوية بنسختها السابعة عشرة الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية خلال المدة من 19 ايلول ولغاية 5 تشرين الاول المقبل.
وجاء رباعي الرونك بالمركز الرابع في جولة الخاسرين بالسباق الذي جرى في الساعة العشرة من صباح امس الاثنين في بحيرة مدينة جانجو ليبقى في المنافسة على الترتيب العام للفرق المشاركة.
وحل منتخب هونك كونك بالمركز الاول والمنتخب الايراني بالمركز الثاني ليتاهلان مباشرة الى نهائي السباق فيما جاء الفريق الاوزبكي ثالثا يليه المنتخب العراقي والمنتخب التايلندي بالمركز الخامس والاخير.

الاولمبي يواجه الطاجيكي
ويخوض المنتخب الاولمبي بكرة القدم في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة المقبل مباراة دور 16 امام فريق طاجكستان وذلك على ملعب انشون الدولي.
وتصدر العراق المجموعة الرابعة بالنقاط الكاملة بعد تحقيقه ثلاث انتصارات على النيبال واليابان والكويت بـ10 اهدف مقابل هدفا واحد دخل مرماه فيما يعد الفريق الطاجيكي ثاني المجموعة الثالثة التي تتصدرها فلسطين بفارق الاهداف حيث جمع 6 نقاط من فوز على سنغافورة بهدف مقابل لاشيء وعلى عمان بالنتيجة ذاتها فيما خسر امام فلسطين بهدف مقابل هدفين.
يذكر ان المنتخب الاولمبي والمنتخب الكوري الجنوبي هما الوحيدان اللذان حققا العلامة الكاملة بتسع نقاط في الدور الاول الذي انتهت مبارياته امس الاثنين بسبعة لقاءات.

منافسات القوس والسهم
تنطلق في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت مدينة انشون من صباح اليوم الثلاثاء فعالية القوس والسهم في ميدان جيانغ حيث يكرس اليوم الاول في فعاليتي القوس المحدب والمركب لاجراء التصنيف العام للمشاركين.
وكان الاجتماع الفني لفعالية القوس والسهم قد عقد في الساعة الثانية ظهرا من يوم امس الاثنين بالقرية الرياضية حيث تناول فيه ممثلي الدول المشاركة بدورة الالعاب الاسيوية نظام البطولة وارقام اللاعبين وتوزيعهم على المجموعات.
وقال نائب رئيس الاتحاد والمدير الاداري لمنتخب القوس والسهم محمد علي فياض ان الفرق المشاركة ستبدأ بعملية الاحماء في الساعة الثامنة صباحا وتستمر لمدة 45 دقيقة مؤكدا ان المنافسات ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا بفعالية القوس المركب حيث سيشارك اللاعبون اسحاق ابراهيم وعبد الله علي ووحيد حميد بمسافة 50 م.
واضاف فياض ان اللاعبة رند سعد ستشارك ايضا في الفترة الصباحية بفعالية القوس المحدب مبينا انها سترمي من مسافة 70م و60م.
وتابع فياض ان الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء ستشهد ايضا مشاركة اللاعب محمد محمود بفعالية القوس المحدب حيث سيرمي بمسافة 90م و70م مضيفا ان اللاعبة فاطمة سعد ستشارك في الوقت نفسه بفعالية القوس المركب حيث سترمي لمسافة 50م.

فاروق في المجموعة الثانية
يخوض الرباع احمد فاروق في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء منافسات وزن 77 كغم ضمن المجموعة الثانية التي تضم 7 رباعين .
وقد ثبت الرباع العراقي وزن 310 كغم لبداية منافساته في هذه المجموعة فيما ثبت الرباع الاردني داود نور الدين 250 كغم والهندي ثاشس كومار 320 كغم والرباع القطري عيسى صلاح 120 كغم والرباع الهندي رافي كومار 310 كغم والرباع البنغالي حمدول اسلام 250 كغم والرباع الافغاني عصمة الله رستم 220 كغم.
وتنطلق المجموعة الاولى في الوزن نفسه في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت انشون وهي الاقوى كون تضم 8 رباعين ارقامهم اعلى من المجموعة الثانية وهم الرباع رجبي رجبوف من تركمانستان 330 كغم والرباع التايلندي جين ونغ 335 كغم والرباع التركانستاني دنيش اشروف 335 كغم والرباع الكوري الشمالي كيم كون سونك والرباع الصيني ليو اكسوجن 365 كغم والرباع التايلندي لوبز برونج 330 كغم والرباع الاوزبكي يورشوف 335 كغم والرباع الاندونيسي تاريتنو 330 كغم. وقال امين سر اتحاد رفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح ان اللجنة المنظمة لمسابقة رفع الاثقال قد ظلمت الرباع احمد فاروق عندما صنفته ضمن المجموعة الثانية في حين ان ارقامه تقترب من رباعي المجموعة الاولى.
وتوقع صالح ان يكون الرباع فاروق ضمن الستة الاوائل في هذا الوزن مبينا ان الدورة الحالية تعد الاقوى في تاريخ الاسياد بمسابقة رفع الاثقال.
واكد صالح ان البطولة الحالية حتى الان شهدت تسجيل 7 ارقام اسيوية وعالمية في وزن 62 كغم للرجال ووزن 52 كغم للنساء مبينا ان المنتخب الوطني يتطلع الى المنافسة بغض النظر عن الاسماء الكبير المشاركة فيها.

*موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة